أخبار الرياضة

إبراهيم المهنا يتوج بلقب بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية للشاحنات لعام ٢٠٢٣

إبراهيم المهنا يتوج بلقب بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية للشاحنات لعام ٢٠٢٣

إبراهيم المهنا يتوج بلقب بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية للشاحنات لعام ٢٠٢٣
تويوتا

واصل إبراهيم المهنا إنجازاته التاريخية الكبيرة في عالم الراليات بتتويجه باللقب الثاني في عام واحد. فبعد بتتويجه الشهر الماضي بلقب كأس الشرق الأوسط لراليات باخا كروس كنتري للاتحاد الدولي للسيارات للفئة القياسية تي٢ ، توج بلقب بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية في فئة الشاحنات للمرة الثالثة على التوالي، وهو السائق السعودي الأول الذي يتوج بلقبين في فئتين مختلفتين بعلم واحد.

هذا الإنجاز التاريخي الكبير جاء في المشاركة رقم ١٨٢ لبطل المملكة العربية السعودية للشاحنات مرتين ، نجح فريق نادي ضباط قوى الأمن بالرياض ، وشؤون الضباط برئاسة أمن الدولة ، بقيادة إبراهيم المهنا ومساعداه فيصل السويح ورائد أبو ذيب في احتلال مركز الوصافة بفئة الشاحنات تي٥ في رالي چدة ، الجولة الرابعة الأخيرة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لعام ٢٠٢٣.

كان رالي چدة قد انطلق الخميس بحفل الافتتاح في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمالي چدة بحضور صاحب السمو ، الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، ثم أجريت مرحلة استعراضية بطول كيلومترين ، قبل إقامة المرحلة الثانية يوم الجمعة بطول يقترب من وخمسمائة كيلومترًا ، منها ٢٤٧ كيلومترًا ،طول المرحلة الخاصة بالسرعة، ثم أقيمت يوم السبت المرحلة الثالثة ، بطول ١٢١ كلم للمرحلة الخاصة بالسرعة،. ثم أقيم حفل ختام الرالي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

إبراهيم المهنا ومساعداه فيصل السويح ورائد أبو ذيب خاضوا منافسات الرالي على متن شاحنة من طراز مرسيدس يونيموك قياسية غير معدلة،. وتمكن معها من تحقيق نتائج طيبة وسط السيارات المشاركة في الرالي والتي بلغ عددها ٢٨ سيارة وشاحنة خلال مراحل الرالي على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهت المشاركين في المراحل الخاصة والتي احتاجت لمهارات خاصة في الملاحة.

نتيجة إبراهيم المهنا في رالي چدة ، حملته للتتويج بلقب بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية للمرة الثالثة، بعد فوزه هذا العام في جولتي تبوك-نيوم والقصيم، حيث كان قد خاض الجولة الأولى من البطولة وهي رالي حائل على متن سيارة نيسان پاترول قياسية مصنفة في الفئة القياسية تي٢، نظرًا لوضع الرالي كجولة ضمن كأس العالم وكأس الشرق الأوسط لراليات باخا كروس كنتري للاتحاد الدولي للسيارات.

ووجه المهنا شكره إلى رعاة الفريق وعلى رأسهم نادي ضباط قوى الأمن بالرياض ، وشؤون الضباط برئاسة أمن الدولة ، وشركة دار وإعمار وشركة نعناع وشركة إسپيرو وإمپاكت٤٦ وزيڇ پرنت.

إبراهيم المهنا الذي خاض الرالي رقم ١٨١ في مسيرته وهو يعتبر عميد سائقي الرالي السعوديين لكثرة مشاركاته المحلية والإقليمية والدولية ، يواصل إنجازاته الدولية بعد احتلاله مركز الوصافة في كأس العالم لراليات كروس كنتري عام ۲٠۱٠ ، وحقق الفوز بلقب بطولات الراليات المحلية في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات والكويت ، بخلاف انتصاره في رالي حائل الدولي عام ۲٠۱٤ ، وفوزه بلقب الفئة القياسية في رالي الفراعنة الدولي بمصر من قبل ، فضلاً عن كونه أول متسابق سعودي ينجح في إنهاء رالي داكار ، الأكبر والأشهر في العالم مرتين في فئتين مختلفتين مع العلم أنه شارك في رالي داكار أربع مرات ضمن ثلاث فئات مختلفة هي الشاحنات ، والفئة المعدلة للسيارات تي۱ والفئة القياسية تي۲ ، وكلها إنجازات تعتبر تاريخية للبطل السعودي الذي يواصل مسيرته بعد التتويج التاريخي ببطولة الشرق الأوسط لراليات باخا كروس كنتري في العام الحالي، والتتويج الأخير بلقب بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية هذا العام في فئة الشاحنات ، ليضيفه إلى لقبي ۲٠۱۹ و۲٠۲۲.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى