عالم الفن

إستيفان روستي شرير في السينما مغلوب على أمره في الواقع

إستيفان روستي شرير في السينما مغلوب على أمره في الواقع

إستيفان روستي شرير في السينما مغلوب على أمره في الواقع
إستيفان روستي

كتبت /دعاء سنبل

استيفان روستي ، ولد في مثل هذا اليوم، الشرير الظريف، في عيد ميلاده نسلط الضوء على أبرز محطات حياته.

السيرة الذاتية للفنان:

وحيد والديه،نشأ بين أبوين مطلقين، سافر والده ليعيش بالنمسا بعد طلاقه من والدته فانتقل للعيش مع والدته والتحق بمدرسة رأس التين بالإسكندرية.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وتتزوج والدته هي الاخرى.

وكان يعامله زوج أمه معاملة تجعله كثير الهرب من المنزل وعاش طفولة مريرة في خلالها ظل يبحث عن والده الذي يعيش بمدينة فيينا.

وكان دائما ينتظر الأفواج السياحية القادمة من النمسا ليسألهم عن والده وظل يكرر هذا الأمر بحثا عن أبيه إلى أن التقي بفرقة رقص باليه جاءت لتقيم حفلا في مدينة القاهرة .

وظل يسألهم الواحد تلو الأخر حتى قالت له إحدى راقصات الباليه بأنها تعرف والده جيدآ وعلى مقربة منه فسافر معها ستيفان الى النمسا حيث قاربت فترة بحثه عن والده العشرون عامآ هو النجم “إستيفان روستي”.

ذهب معها ستيفان لمقابلة والده وفي الطريق نشأت بينهما صداقة حتى وقع ستيفان في غرامها وأحبها إلى أن قابل والده بفيينا وتجمع شملهم على أبيه الذي قضى عقدين من الزمان في البحث عنه أستقر الحال بستيفان .

وكان سعيد جداً حيث ألتقى بالصدر الذي يبحث عنه طيلة حياته.

أراد ستيفان ترتيب حياته ويعمل بجانب والده وكان عليه أولاً ان يتزوج من الفتاة التي يحبها والتي أوصلته لأبيه وكانت هنا المفاجأه ان والده يحب الفتاة نفسها .

وحينما صارح ستيفان والده بحبه لهذه الفتاة أملا منه ان يساعده عنفه والده وقام بتوبيخه وطرده من البيت شر طرده وفاة أبنائه فعاد ستيفان إلى القاهرة يستقل بنفسه بعيداً عن كل من والده ووالدته .

والتحق بالتمثيل وتزوج ستيفان واستقر به الحال ورزق بمولود ملأ عليه حياته لكن لمر تمر أسابيع إلا وتوفي طفله أفقده السيطره على نفسه.

وعاد ليبدأ من جديد ورزق بمولوده الثاني فمات إبنه الثاني في عمر الثلاث سنوات أثر وفاة طفليه عليه كثيرآ.

ذكرياته المؤلمة

طيلة حياته لم يتبقى لستيفان من حطام الدنيا الا زوجته التي كان يحبها كثيراً فبعد وفاة طفليه الأول بعد الآخر تعرضت زوجته لحالات انهيار متكررة وكان دائماً ما يتردد بها من مصحة إلى أخرى دون ملل.

رصيده الفني شارك في 380 فيلم وقبل وفاته ظهر على حوار تليفزيوني ليقول الفعل الذي فعلته طول حياتي.

وأندم عليه هو إني ايام المدرسه كنت مابحبش المدرس فلما الموجه دخل الفصل طلعت السندوتشات وأكلت وقولت للموجه ان الاستاذ اللي بيقول لنا الأكل عادي في الفصل فتمت إحالته للتحقيق.

وعلى إثرها تم نقل المدرس الى صعيد مصر وانا بقول للمدرس دا لو شايفني علي التليفزيون دلوقتى او حد يعرفه ارجوكم خليه يسامحني قبل ما اقابل ربنا.

ورحل عن عالمنا شرير السينما المصرية الشرير الظريف استيفان روستي.

إستيفان روستي شرير في السينما مغلوب على أمره في الواقع
إستيفان روستي

وفاة شرير السينما

 

الظريف مرتين توفي ستيفان روستي في عام 1964م ، وأقامت نقابة الممثلين له عزاء وكان في أشد الحزن لرحيل من أسموه الرجل الحنون .

وفي اثناء العزاء تفاجأ الجميع بدخول ستيفان عليهم سائلآ من توفى فانطلقت ماري منيب وبعض الممثلات بإطلاق الزغاريد بأنه لايزال على قيد الحياة.

حيث أطلقت شائعة بوفاته في نفس الوقت الذي كان مسافراً فيه الي الاسكندريه.

وحصلت المصادفة توفى الفنان القدير بـ نفس العام بعد هذه الطرفة بفترة وجيزة، عن عالمنا ليترك لنا بعض من أعماله التليفزيونية.

حيث كان يلقب في السينما المصرية الشرير الظريف حيث كان يتميز ببعض الإفيهات الظريفة .

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى