عالم النجوم

اتيكيت اكل البطيخ والمانجو وبعض الاكلات المحرجة

اقرأ في هذا المقال
  • اتيكيت اكل البطيخ والمانجو وبعض الاكلات المحرجة
  • اتيكيت اكل البطيخ وغيره من المأكولات المحرجة

اتيكيت اكل البطيخ وغيره من المأكولات المحرجة

اتيكيت اكل البطيخ
اتيكيت اكل البطيخ

اتيكيت اكل البطيخ والمانجو او إسباجيتى .. هم يعتبرون من أكثر الأكلات التي تسبب الإحراج والقلق عند تقديمها للبعض.

حيث إنها أكلات ذات طبيعة خاصة.. ولكن فن الإتيكيت لم يترك شيئا إلا وضع له أصوله.. وتقدم خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفى طرق تناول هذه الأكلات بكل شياكة.

اتيكيت اكل البطيخ

من الطبيعى أن يقدم مقطعا فى طبق ومعه ملعقة صغيرة وشوكة وأطباق صغيرة بعدد الضيوف الموجودين.
خذى بالشوكة قطعة بطيخ وكليها قضمة صغيرة والبذور تاخذينها من فمك على الملعقة الصغيرة ثم ضعيها فى طبقك
.

اتيكيت
اتيكيت

اتيكيت أكل المانجو

قسمى الثمره نصفين طوليا أو بالعرض بالملعقة الصغيرة وخذى من قلب الثمرة ثم كليها واتركى البذرة.

إتيكيت تناول الموز:

في البداية عليكِ استخدام سكينة الفواكه وهي سكينة رفيعة وليست حادة كثيراً، قومي بقطع أطراف الموزة وهي بداخل الطبق، ثم بطريقة مشابهة لتقشير البرتقال عليكِ أن تسحبي السكين على القشرة في 3 مواضع بحيث يساعدك ذلك على فصل أجزاء القشرة عن بعضها، الآن باستخدام السكينة أنزعي أجزاء القشرة بطريقة السحب بلطف وضعيها جانباً داخل الطبق، بعد أن يتم نزع القشرة بالكامل عليكِ بتقطيع الموزة إلى قطع صغيرة دائرية، بعد الانتهاء من ذلك ضعي السكين جانباً على طرف الصحن ونظفي يديكِ باستخدام المناديل المخصصة لكِ على الطاولة، أصبح الموز جاهزاً للأكل الآن لذا باستخدام الشوكة تناولي قطعة واحدة من الدوائر مع الاهتمام بوضع الشوكة بالمقلوب على طرف الصحن عند الانتهاء منه، ولكن يمكنكِ تناول قطع الموز بيدك بلطف.

إتيكيت تناول البرقوق أو الخوخ:

هذه الفاكهة يجب أن تُقطع بخفة كي لا تطير أي قطرات من مياهها في وجهكِ أو وجه أي شخص قريب منكِ، ضعي الفاكهة في وسط الطبق وثبتيها بيدكِ اليسرى ومن ثم بالسكين قطعيها إلى أربعة أجزاء (الأجزاء تشكل حواف الفاكهة من الجهات الأربعة) مع مراعاة وجود البذرة الكبيرة في الوسط، أكملي تقطيع هذه القطع إلى أجزاء أصغر مناسبة لتناولها بشكل منفصل، يفضل أن يتم تقديمها بقطع مناسبة للضيوف ولكن بالمقابل عند تقطيعها لنفسكِ يجب أن تكون صغيرة قدر المستطاع كي يتم تناولها بلطف وباستخدام الشوكة.

اتَيكيت تناول الإسباجتي

ضعى فى طبقك قدرا بسيطا منها وبسكينة الأكل قطعيها قطعا أصغر تأكلينها بكل بساطة أو لفيها بخفة على الشوكة والزيادة فى الأطراف تقطعينها بسكينة الأكل بخفة فى الطبق.

زر الذهاب إلى الأعلى