عالم المرأة

اخصائي التجميل د .”سالي حسن” توضح الفروق بين الفيلر والبوتكس لنضارة البشرة

اخصائي التجميل د .”سالي حسن” توضح الفروق بين الفيلر والبوتكس لنضارة البشرة 

اخصائي التجميل د ."سالي حسن" توضح الفروق بين الفيلر والبوتكس لنضارة البشرة
د .”سالي حسن”

كتب/ مصطفى كساب

أوضحت الدكتورة “سالي حسن” أخصائية التجميل، أبرز الفروق بين الحقن بالفيلر والبوتكس.

أضافت الدكتورة “سالي حسن”  الفيلر مصنوع من مادة الهيالورونيك اسيد و هي مادة يفرزها الجسم بشكل طبيعي ، وتقل مع التقدم بالعمر، وبالتالي تظهر التجاعيد.

تابعت أخصائية التجميل سالي حسن:” حقن الفيلر هي إجراء تجميلي غير جراحي من الممكن اللجوء إليه لتحسين مظهر البشرة والجلد، ولا سيما في منطقة الوجه، وقد يتم استخدامها كبديل عن بعض الإجراءات التجميلية الجراحية، مثل: عمليات شد الوجه الجراحي و فيلر الأنف”. 

كما كشفت الدكتورة سالي حسن اخضائيه التجميل استخدامات حقن الفيلر، وهي تخفيف التجاعيد وتحسين مظهرها، 

رفع مستوى تناسق ملامح الوجه، تخفيف الخطوط الرفيعة التي قد تظهر في محيط الشفتين أو الأنف، تكبير حجم مناطق محددة من الوجه، أو استعادة حجمها الطبيعي والذي ربما تأثر سلبًا ببعض العوامل، تعبئة بعض المناطق الهابطة أو المجوفة في الجلد مثل تجويف محيط العين و جعلها مثل الشكل الطبيعي كما يخفي علامات الإجهاد و الإرهاق و الهالات الغامقه .

وفسرت أن البوتوكس هو الاسم التجاري للمادة المعروفة بالبوتيلينيوم توكسين، وهو مادة بروتينيه يتم استخلاصها من نوع من أنواع البكتيريا المعروفة باسم (clostridium botulinum) .. 

أضافت الدكتورة سالي حسن :”يعمل البوتوكس علي ارتخاء العضلات مما يقلل من التجاعيد الحركية. 

واضافت:” يستخدم البوتوكس لاغراض تجميلية مثل تحسين التجاعيد الحركية بالجبهة و حول العين و رفع الحاجب بشكل طبيعي، كما يستخدم أيضا لاغراض علاجية مثل حلات فرط التعرق و الجز على الاسنان أثناء النوم”.

كما أعلنت عن مبادرة دعم المرأة باعتبار أن عام ٢٠٢٢ هو عام المراة، بمنح مائة سيدة فرصة لعمل عدة جلسات تجميلية مجانية من خلال premier care .

أضافت اخصائيه التجميل يعتبر الحقن بالبوتوكس الطريقة الملائمة لملأ الوجه أو حشوه، فهي لا تملأ التجاعيد الموجودة، بل تعمل فقط على إضعاف العضلات التي تتسبب في ظهور التجاعيد.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى