مطبخمقالات

البهارات ومالها من فوائد للجسم

البهارات ومالها من فوائد للجسم

البهارات ومالها من فوائد للجسم
البهارات

تعتبر بعض أنواع البهارات صيدلية متنقلة و تحتوي على فوائد كثيرة في علاج الكثير من الأمراض
حيث يستخدم العطارون في معظم الدول العربية والآسيوية خلطات مختلفة من بهارات الطعام، للوقاية من الأمراض أو علاجها، كما أن قديما كانو يقولون ان ببعض أنواع الأعشاب، والأبصال، ذات الفوائد الكثيرة، نذكر أبرزها

أهم فوائد البهارات للجسم:

تفيد بعض التوابل بالوقاية من أمراض القلب، وأعراض ، انسداد الشرايين والأوعية، حيث تعتبر البهارات الحارة كالفلفل الأحمر والكاري من أبرز هذه البهارات.
وتساعد أغلب أنواع البهارات والتوابل على تسهيل عملية الهضم، وحماية الجهاز الهضمي من البكتريا الضارة.

تعتبر بعض أنواع الأعشاب علاجاً شعبياً لنزلات البرد والرشح، إضافة إلى علاج الكريب، وتستخدم كمشروب ساخن مثل البابونج والزهورات، إضافة إلى بخار الكينا لعلاج مشاكل الحبال الصوتية، وضيق التنفس.

البهارات ومالها من فوائد للجسم
البهارات

كذلك تستخدم الأعشاب في علاج آلام البطن وعسر الطمث، مثل القرفة والميرمية، كما يفيد الكمون في معالجة النفخة وتشنج القولون.
يستخدم اليانسون للاسترخاء، فضلاً عن فوائده للصحة الجنسية لدى الإناث والذكور، كما يستخدم الزنجبيل لتوسيع الأوعية الدموية، ومحاربة التهاب المفاصل.

تحتوي التوابل على نسبة جيدة من المعادن والفيتامينات المختلفة، كما تحتوي بعض البهارات على مضادات الأكسدة، مثل الكركم، الذي يعتبر مضاداً للالتهابات أيضاً.

البهارات ومالها من فوائد للجسم
البهارات

تستخدم الزيوت الطيارة للقرنفل والفلفل وغيرها من زيوت البهارات، في تنشيط الدورة الدموية، إضافة إلى التخفيف من آلام المفاصل، والتشنجات العضلية، ويتم استخدامها بواسطة الكمادات أو حمامات الزيت.

تستخدم العديد من التوابل والأعشاب في تخفيف الوزن، والوقاية من تراكم الدهون، منها الفلفل الأسود، الذي يساهم أيضاً في علاج الأمراض المرتبطة بالسمنة، وفقاً لدراسة نشرتها منظمة (ACS).

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى