أخبار وتقارير

البيئة.. في اول أنشطة تحضر للأخضر لحماية التنوع البيولوجي .

اقرأ في هذا المقال
  • البيئة .. تنظم حملة نظافة موسعة تحت الماء بالبحر الأحمر
  • مبادرة أحضر للأخضر
  • تنظيف قاع البحر من المخلفات
  • ياسمين فؤاد توضح

البيئة .. تنظم حملة نظافة موسعة تحت الماء بالبحر الأحمر

البيئة
وزيرة البيئة

البيئة فى إطار مبادرة تحت رعاية رئيس الجمهورية اتحضر للاخضر أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تدشين حملة نظافة موسعة تحت الماء لقاع البحر الأحمر من خلال محميات البحر الأحمر بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر وغرفة الغوص والأنشطة البحرية بالإضافة إلى جمعية هيبكا وذلك فى الفترة من 19 إلى 29 يونيو الجارى.

مبادرة أحضر للأخضر

وأضافت وزيرة البِيئة أن الحملة تعتبر هي أول أنشطة مبادرة اتحضر للأخضر في مجال حماية التنوع البيولوجي وصون المحميات الطبيعية للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية لنا وللأجيال القادمة وفق مبادئ التنمية المستدامة بضرورة دمج شركاء العمل البيئى من المجتمع المدنى والقطاع السياحى فى الانشطة البيئية .

تنظيف قاع البحر من المخلفات

وأوضحت وزيرة الِبيئة أن الحملة تهدف إلى تنظيف قاع البحر من المخلفات لحماية الحياة البحرية والتنوع البيولوجي بالإضافة الى دمج المجتمع المدني والعاملين فى قطاع السياحة فى برامج صون وحماية الموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجي والحفاظ على استدامتها .

ياسمين فؤاد توضح

و اشارت د. ياسمين فؤاد إلى أن إقامة حملة النظافة يأتي استمرارا لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة و غير تقليدية مع المجتمع لدعم العمل البيئى وفق آليات التنمية المستدامة والعمل على الاستفادة من طاقاتهم فى حماية البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى