صحتك بالدنيامطبخ

الجزر وفوائده المذهلة لصحة الأنسان

الجزر وفوائده المذهلة لصحة الأنسان

الجزر وفوائده المذهلة لصحة الأنسان
الجزر

كتبت : مروة حسن

الجزر من الخضروات الجذرية ، ومن أشهر ألوانه، هو اللون البرتقالي فهو له ألوان كثيرة ،منها الأحمر والأصفر والأبيض ،وقد يختلف طعمه علي حسب لونه ،والمكان الذى ينمو به ،وله قيمة غذائية عالية،فهو غني بالفيتامينات والكالسيوم، ويعالج العديد من الأمراض منها السرطان وهو من ومضادات للأكسدة وسوف نتعرف في هذا المقال، علي العديد من فوائد الجزر للصحة.

محاربة السرطان :

إن مادة البيتا كاروتين الموجودة في الجزر ،تشجع التواصل بين الخلايا ،مما قد يساعد في الوقاية من السرطان،فالأتصالات غير السلمية بالخلايا، قد تكون أحد أسباب فرط نمو الخلاية السرطانية بالجسم،وهذا يظهر من الدراسات التي أجريت حول فوائد الجزر،أن جميع الكرتودينات الغذائية الأساسية ،تساعد في الأتصالات الخلوية ،إلا البيتا كاروتين فهو يفعل ذلك أكثر من الأخرين.

تقوية جهاز المناعة :

يحتوى الجزر علي تشكيلة متنوعة، من المواد الغذائية التي يحتاجها جهاز المناعة ،والتي تساعد علي تقويته، مثل فيتامين C و مضادات الأكسدة المختلفة، ويساعد فيتامين C علي حماية الجسم من الأمراض، مثل نزلات البرد والأنفلوانزا.

الجزر وفوائده المذهلة لصحة الأنسان
جزر

يعزز صحة العين :

ينظر دائما إلي الجزر أنه العلاج التقليدى ،لتحسين صحة البصر وهي معلومة صحيحة فإن الجزر، غني باللوتين والليكوبين الذين يساعدان في الحفاظ علي بصر جيد، ورؤية ليلية وتساعد الكمية العالية من فيتامين أ الموجودة به ،علي تعزيز البصر الصحي .

صحةالجهاز الهضمي :

تلعب كمية الألياف الموجودة في الجزر ، دورا هاما في الحفاظ علي صحةةالجهاز الهضمي، فالألياف تعمل علي سهولة عمل الامعاء،كما يؤدى إلي عدم وجود الأمساك، نهائيا مع تناول الجزر بشكل مستمر .

الجزر وفوائده المذهلة لصحة الأنسان
عصير جزر

عصير الجزر :

ينصح خبراء التغذية ، بشرب عصير الجزر لما له من فوائد كثيرة، لتعزيز المناعة وتحسين صحة العين والجلد، فضلا علي إحتوائه علي العديد من الفيتامينات ،التي يحتاجها الجسم ،فهو من أكثر المشروبات الصحية ،لأنه غني بالكالسيوم فهو منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات ، ويحتوى علي العديد من العناصر الغذائية .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى