أخبار وتقاريرعاجل

الجمارك تحبط محاولة تهريب كميات من الأدوية البشربة بمطار القاهرة

الجمارك تحبط محاولة تهريب كميات من الأدوية البشربة بمطار القاهرة

الجمارك تحبط محاولة تهريب كميات من الأدوية البشربة بمطار القاهرة
صورة أرشيفية

أعلنت إدارة الجمارك بمطار القاهرة ان الإدارة الرابعة بمبني الصالة الموسمية عن تمكينها من إحباط عملية تهريب لكميات من الأدوية البشرية بالمخالفة.  لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.  وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير.  رقم 118 لسنة 1975.

وأضاف مصدر جمركى في تصريحات صحفية اليوم، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة.  من جدة اشتبه وليد حجاج.  رئيس قسم اللجنة الجمركية فى راكب مصري أثناء خروجه من لجنة الخط الأخضر.  ومعه 2 شنطة وهاندباج، حيث لاحظ من خلال مطالعة جواز سفره كثرة سفره وتردده على فترات زمنية متتالية وقصيرة.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع مخالفة أو تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى فتلاحظ.  وجود عبوات تكرارية داخل حقائبه يشتبه أن تكون أدوية.

وبالعرض على جهاد الوكيل نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من أحمد الباز مأمور الجمرك تحت إشراف جورج الفونس.  مدير الحركة المشرف على صالة الوصول لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود عدد 670 علبة بنادول و168 علبة سنترام و50 علبة حقن ميثيكوبال و12علبة.  حقن نيوربيون مخبأة وملفوفة بإحكام في قطع ملابس متنوعة داخل حقائبه.

وتم تحرير محضر ضبط جمركى رقم 136 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات.  وإخطار إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك

ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس” مصلحة الجمارك.  بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى