أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

الحلقة الـ 10,11,12 من مسلسل جزيرة غمام.. أحداث مثيرة بين العايقة وخلدون

الحلقة الـ 10,11,12 من مسلسل جزيرة غمام.. أحداث مثيرة بين العايقة وخلدون

الحلقة الـ 10,11,12 من مسلسل جزيرة غمام.. أحداث مثيرة بين العايقة وخلدون
مسلسل جزيرة غمام

تقرير: ثريا الصاوي

شهدت الحلقة الـ 10 من مسلسل “جزيرة غمام” الحاج عجمي الاستعانة بآراء عرفات والأخذ فيما يخص أمور أهل الجزيرة، وفي نفس الوقت ينتقل شباب محارب إلى خيمة الغجر، وعندما يجدون لديهم الغناء والرقص يقررون هدم الخيمة لكن يقف لهم خلدون ويقوم بضربهم وإصابتهم، ويحكم الحاج عجمي ببقاء الغجر على أرض الجزيرة، ومحارب يتكفل بتعويضهم عن الخسائر التي حدثت بسبب المشاجرة التي وقعت بينهم وبين رجاله.

ويعترف عجمي لابنته درة بخبر زواجه من المعلمة هلالة، الأمر الذي لم تستطع درة التماسك أمامه وتقبله حبًا في والدتها الراحلة، ويكمل حديثه قائلًا لها: “موضوع عرفات ده شيليه من دماغك.. مش من توبنا” ، الأمر الذي يزيد من ألم وحزن درة ، وتظل تبكي على رفض عرفات لها.

وبجانبه يقابل خلدون الشيخ محارب ويحاول استعطافه واستقطابه إلى صفه، ويهدده محارب بأن المرة القادمة سوف يرمي رجاله الغجر للسمك ، لكن خلدون بخبثه ويحاول الوقيعة بين محارب وعرفات بكلمات تجعل محارب يتخذ موقفا من عرفات.

ويعاتب العجمي عرفات بسبب ما فعله بإصدار أوامر بفتح المخازن لأهل الجزيرة ويصفه بالبهلول ثم يأمر بحبسه ، ويحاول ابن البطلان التعرض للعايقة “مي عز الدين” ويمنحها الأموال من أجل أن ترضي عنه وتمنحه نفسها لكنها ترفض بشدة وعندما يحاول بالقوة تلقنه درسا وتدافع عن نفسها وتطرده.

وشهدت أحداث الحلقة 11، حوار بين خلدون و”العايقة سندس” حيث يقول لها: ” كيف زي ما روحتي زي ما جيتي”، لترد العايقة:” أعمل ايه أكتر من اللي اتعمل انت قولت أدخل ويرد الباب والباقي عندك”.

ليرد “خلدون” في عصبية شديدة:” فين الفضيحة، مقطعتيش خلجاتك ليه وصرختي”، لترد: “مش محتاج كل ده دا وقع من كلمة.. أنا العايقة أي راجل يقع قبالي، نظرة فتح الباب ودخلني وعملي شاي وقالي علميني يا عايقة كمان، مفيش راجل ملهوش باب”.

وشهدت أحداث الحلقة الـ 12 من مسلسل جزيرة غمام أحداثًا مثيرة،

 حيث ذهب عرفات إلى خيمة الغجر وسأل عن العايقة، وعندما قابلها طلبت منه أن يعلمه القراءة والكتابة وكل ما يعلمه للأطفال، وطلبت منه أن يرشدها هي عن قبر والدها مقابل طاعته في أي شيء ، وللمرة الأولى تحكي قصتها وتعلن أنها تدور مع الغجر من دولة إلى أخرى بحثًا عن مكان والديها ، بعد أن رفض خلدون إخبارهم لها أين هم.

وطلب، ابن هلالة أن يتزوج ابنة العمدة ووافقت لكن والدها يرى أنها تستاهل شابا أفضل منه، انتشرت المجاعة بالقرية، الأمر الذي دفع الكثير من أهل الجزيرة للذهاب إلى الشيخ عرفات، بصفته “رجل مبروك” لإيجاد حل للأزمة، حيث أمر العمدة بضرورة فتح المخازن لإطعام أهل القرية، الأمر الذي أغضب الحاج عجمي.

ويذكر أن يعرض مسلسل جزيرة غمام على قناة الحياة، في تمام الساعة 10.30 مساءً، وحلقة الإعادة الساعة 2:15 صباحًا يوميًا.

والجدير بالذكر أن مسلسل “جزيرة غمام” يشارك فى بطولته بجانب مي عز الدين، عدد كبير من النجوم على رأسهم طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، عبدالعزيز مخيون، وفاء عامر، محمود البزاوي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى