أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

الخاطفين والمخطوفين وظهور اسعاد يونس أبرز أحداث الحلقة الـ24 والحلقة الـ25 من الاختيار 3

الخاطفين والمخطوفين وظهور اسعاد يونس أبرز أحداث الحلقة الـ24 والحلقة الـ25 من الاختيار 3

الخاطفين والمخطوفين وظهور اسعاد يونس أبرز أحداث الحلقة الـ24 والحلقة الـ25 من الاختيار 3
النجمة اسعاد يونس من الاختيار 3

تقرير: مادونا عادل عدلي

 

عرضت الحلقة الـ 24 من  مسلسل “الاختيار 3 – القرار”، وحملت اسم “الخاطفين والمخطوفين” وحدث لقاء قوي بين خيرت الشاطر ومحمود عزت الذي ينقل لخيرت الشاطر قلق جمال علام المشارك في عملية خطف الجنود في سيناء

وقال بأنهم يحتاجون رسالة واضحة من الإخوان تفيد حمايتهم من الجيش، ويرد الشاطر بأن الرئيس محمد مرسي أكد أمام الكل أن سلامتهم محفوظة.

وهذا الذي بسببه احتار الشعب وضحك مستهزائين به وبدأ قاله

ويقترح الشاطر إرسال أحد قيادات الجماعة لهم لطمأنتهم، وأن يذهب لهم بسيارة من الرئاسة، وينقل محمود عزت لخيرت الشاطر مدى توتر الدكتور مرسى وقلقه الشديد وحاجته إلى التحدث مع الشاطر، فى حين يتصل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى بالرئيس مرسى، ويؤكد له أن الخاطفين لا بد أن يعرفوا أن الجنود إذا لم يعودوا سيعمل عملا يفوق خيالهم.

وفي الحلقة الـ 25 من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي حملت عنوان “الحدود الغريبة”، عن جود قوات الأمن في مواجهة عمليات دخول السلاح إلى مصر من ليبيا، حيث يجتمع ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة في الجهاز بعد التوصل إلى معلومات حول وجود عناصر إرهابية تهدد بضرب كنيسة بهدف دخول سلاح للقاهرة.

كما توصل ضباط المخابرات الحربية مكالمة بين التكفيري أبو خالد مع أحد العناصر من تسهيل دخول الأجانب مصر وتسلم السلاح لتوصيله إلى مصر، مع التحرى عن موعد دخول الشحنة ومعاد تسليمها.

وفي نفس الوقت يجتمع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى بقيادات القوات المسلحة بعد تسلمه تقارير المخابرات الحربية حول إدخال السلاح مصر.

وقال السيسي إن التقارير التي تصله عن حجم أعمال التهريب في مصر خطيرة جداً وبصفة خاصة تهريب السلاح، وإن ذلك يتم في جميع الاتجاهات وخصوصا الاتجاه الغربي والشمالي الشرقي يؤكد أن ذلك يجعل القوات المسلحة مستعدة لمواجهة أي خطر يواجه مصر سواء من الداخل أو الخارج، لاسيما مع رصد محاولات إغراق مصر بالسلاح من السلاح الذى كان موجودا فى الجيش الليبى، ويأمر السيسى بالسيطرة على الحدود مع ليبيا رغم صعوبة الأمر.

وظهرت لاول مرة النجمة إسعاد يونس والتي تجسد شخصية الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وقتها، حيث يدور حديث بينها وبين وزير الثقافة الإخوانى علاء عبد العزيز، حيث ترد على إهانة الفنانين في مصر من قبل جماعة الإخوان، كما ترد على الشائعات التى خرجت بإنهاء انتدابها كرئيس لدار الأوبرا.

ويطلب وزير الثقافة من إيناس عبد الدايم التعاون معه للنهوض بدار الأوبرا، على حد وصفه، ويبلغها بتقليل النشاطات الفنية والثقافية والاستفادة بقاعات الأوبرا في نشطات أخرى، وبعدها يتم إصدار قانون إقالتها، لتشهد الأوبرا ردود فعل كبيرة من العاملين فيها، أولها امتناع أبطال “أوبرا عايدة” عن تقديم عرضهم للجمهور لأول مرة منذ 140 سنة، كما تم الاحتجاج على قرار الإقالة والمطالبة بإقالة الوزير الاخوانى.

يوضح أحمد عبد العاطي لمرسس أن ملف إثيوبيا كان يتولاه هشام قنديل عندما كان وزيرا للرى، ويؤكد عبد العاطى أن ما حدث به حرج كبير لرئاسة الجمهورية

وتواصل مع هشام قنديل الذى أكد له أن هذا الموضوع لن يؤثر على مصر وما هو إلا شو إعلامى، إلا أن مرسى يخشى من ضعف موقفه أمام المعارضة وجبهة الإنقاذ تجاهه.

وفي مشهد آخر في مكتب الإرشاد ويحدث اجتماع بين خيرت الشاطر ومحمود عزت، حيث يؤكد الشاطر أنه على الإخوان عدم الانشغال بموضوع إثيوبيا والسد، والتركيز يكون منصبا على 30 يونيو وحركة تمرد خاصة في الصدى الحقيقى الموجود في الشارع من الحركة، ليرد عزت بأن حركة تمرد جمعت أكثر من 5 ملايين توقيع على الاستمارة إلا أن خيرت الشاطر يقلل من الأمر، ويقترح وجود خطة بديلة لو انقلبت الأمور فى 30 يونيو، مع الدعوة لاجتماع وطنى مع المعارضة.

ويغضب عبد الفتاح السيسي من ظهور الرئيس السابق مرسي وجماعة الإخوان بهذا الشكل ويتحدث مع مرسي ليقول له هذا ليس صحيح بكل غضب

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكي، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى، اشرف زكي، حسني شتا، محمد العمروسي.

ويشارك في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، محمد علي رزق، شريف خير الله، محمد البياع، ناردين عبد السلام، هيدي كرم، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

زر الذهاب إلى الأعلى