عاجلعرب وعالم

الدفاع الأمريكية: الإستعداد الكامل لـ مراسم تنصيب جون بايدن

الدفاع الأمريكية: الإستعداد الكامل لـ مراسم تنصيب جون بايدن

الدفاع الأمريكية: الإستعداد الكامل لـ مراسم تنصيب جون بايدن
جون بايدن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن إستعدادها الكامل لمراسم التنصيب فقد نشرت 750 جنديا للمشاركة في تامين الحفل وإعلان الرئيس المنتخب جون بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية. وذلك بعد وجود تهديد أمني بمبنى الكونجرس إثر تصاعد أعمدة الدخان بعد حريق بأحد المباني المجاورة للمبنى.

وأعلنت السلطات الحكومية أغلاق مجمع الكونجرس (الكابيتول) لنحو ساعة. الإثنين، بدافع الحذر البالغ إثر اندلاع حريق قريب، كما قالت شرطة الكابيتول، في بيان. إنه تم رفع قرار الإغلاق واحتواء الحريق القريب.

يُذكر أن شرطة الكابيتول كانت أعلنت. في وقت سابق، أن قائدها بالإنابة أغلق احترازيًّا المجمع الذي يضم مبنى الكابيتول وأفنيته وعددًا من المباني.

وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة على تويتر إن فرقها أخمدت حريقًا في مكان مفتوح قرب مجمع الكابيتول، مضيفة: «لا إصابات. هذا هو مصدر الدخان الذي رآه كثيرون».

يأتي ذلك في حين تحولت العاصمة الأمريكية واشنطن إلى منطقة أمنية. حيث نصبت حواجز إسمنتية ووضعت أسلاكًا شائكة في المنطقة المحيطة. بمقر الكونجرس الذي شهد في 6 يناير الجاري. أحداث شغب لم يسبق لها مثيلًا من قبل مناصري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتخشى السلطات تجدد الاضطرابات على هامش تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة. في العشرين من الشهر الجاري. وأن تمتد أي أعمال عنف محتملة في واشنطن إلى مختلف أنحاء البلاد

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى