المهرجاناتحواراتعاجل

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة “توظيفك علينا”

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة “توظيفك علينا”

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة "توظيفك علينا"
د. دعاء نصر

إعداد وحوار : سعيد المسلماني

وبعد إنتهاء الاحتفالية كان للصحفي “سعيد المسلماني” رؤية مختلفة ووجه نظر في كل ما شاهده من تفاصيل وأحداث داخل الحفل.
فكان له الحوار الخاص والحصري مع الصحفية د. دعاء نصر رئيس مجلس إدارة جريدة عالم النجوم كما إعتاد عقب كل حفل لنتعرف منها وتروي لنا من خلال هذا. اللقاء ولكل متابعي عالم النجوم الرؤية الفكرية لهذا الحفل من بداية طرح الفكرة حتي نهاية الحفل بالنجاح المبهر الذي أشاد به الجميع

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة "توظيفك علينا"
اللواء محمد الشريف ود. دعاء نصر

في البداية أرحب بحضرتك د. دعاء نصر وبهنيكي على النجاح الكبير للحفل أولا، وتهنئة خاصة لشخصك لحسن التنظيم من البداية حتى نهاية الحفل.

شكرا جدا ليك يا “سعيد” أولا على المقدمة وعلى التهنئة وعلى مباركتك لليوم، وطبعا دا مش نجاحي انا لشخصي، بالعكس دا نجاح لينا جميعًا سواء گ إدارة معلنة أو مساعدات ممن هم خلف الكواليس، والحمد لله ان اليوم كان جميل وحقق النجاح الذي أسعد الجميع وخرج بالشكل الراقي إللي أتمناه وأسعد الجميع.. والفضل لله ثم معالي اللواء/ محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية .

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة "توظيفك علينا"
محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف

طبعا قبل الدخول في تفاصيل المبادرة … فكرة المبادرة متى؟ وكيف؟

في البداية المبادرات بيكون ليها أهداف وواقع لابد من السعي لتحقيقه ، وزي ما سعينا في المبادرات السابقة و حققناها وطبعا دا كان بتوفيق ربنا.

يعني إطلاق مبادرة ” 1000هنا” كان وقتها ودعمها للمجتمع بشكل عام ، وبسبب الاحتياجات الأكثر استحقاقا ، كانت بتمر بيها من إحتقان بسبب أزمة ” كورونا “، وطبعا تابعنا في الموسم السابق انطلاق مبادرة ” كلنا معاك ” لذوي الهمم وطبعا ده كان في وقت بناء الجمهورية الجديدة في ظل القيادة الرئاسية التي تدعم كل محبي الوسط ومساندة رحلة البناء، لدعم أصحاب القلوب الجميلة والوقوف بجانبنا الكتف بالكتف ، والحمد لله اتنفذت ، بالشكل الجيد بمتابعة ورؤية ودعم الجميع، وطبعا لهذا العام حضور جديد بمبادرة جديدة للمساهمة والبناء بدعم ورعاية سيادة اللواء” محمد طاهر الشريف” محافظ الأسكندرية لـ مبادرة “توظيفك علينا” لتشغيل 1000 شاب وفتاة .

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة "توظيفك علينا"
مبادرة توظيفك علينا

كيف تمت تنفيذ فكرة مبادرة “توظيفك علينا” لتشغيل 1000 شاب وفتاة ؟

التنفيذ طبعا لـ مبادرة زي كده مش بيكون سهل وده للصراحة، ولكن بالاعتماد والتوكل على الله كل شئ في الخير بيكون ميسر، وبدعم محافظ الإسكندرية ومساعدة الأستاذ أيمن عبد العزيز مدير عام المنطقة الحرة، تكلل السعي بالنجاح والتوفيق الحمد لله.

طبعا في البداية الفكرة مكنتش حاضرة، وزي سيادة اللواء ما قال في كلمته ” انتي عاوزاني أحضر هتقدميلي إيه كـ محافظ وطبعا ده مش بيكون مطلب شخصي، دا مطلب خدمي يستوجب سعي القوى القيادية والتنفيذية للحضور ومباركة العمل الخدمي ” 

طبعا انا كان في تفكيري حاجات كثيرة جداً ولكن الواقع بيكون أكثر جدية وأهمية عما يدور في الاذهان.

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة "توظيفك علينا"
محافظ الإسكندرية ود. دعاء نصر ورجل الأعمال ياسر موسى

طبعا نزلت بفكري لأرض الواقع فوجدت الظروف التي تمر بها البلد من زيادة الأسعار ، والحد من فرص العمل لدى الشباب، فالشباب هو من يصنع المستقبل.

فقمت بعمل ما يشبه بدراسة الجدوي للمبادرة بجميع جوانبها لمعرفة إيجابيتها وسلبياتها ان وجد لها سلبيات. 

وطبعا جهزت كل شئ خاص بجوانب المبادرة وحبيت أنفذ الفكرة من بلدي ومحافظتي “الإسكندرية”‘ مع الاحتفال السنوي لـ عالم النجوم، وطرحت الفكرة على مجلس الإدارة ولقيت الدعم الكبير.

عرضت الفكرة على النطاق الأوسع لـ سيادة اللواء ” محمد طاهر الشريف ” محافظ الاسكندرية، وشرحت التفاصيل الكاملة للمبادرة، والحمد لله نالت الدعم برعايته بقوله الداعم ” اتوكلي على الله كلنا معاكي وبالتوفيق”

خرجت من مكتب سيادة المحافظ وأنا سعيدة وأشكر الله على تلك الثقة وسألت الله التوفيق.

الدكتورة دعاء نصر تتحدث عن رؤيتها وكيفية تنفيذها لـ مبادرة "توظيفك علينا"
ضيوف حفل جريدة عالم النجوم

رؤية الدكتورة دعاء نصر الشخصية لـ مبادرة “توظيفك علينا” لتشغيل 1000 الشباب ؟

مش هقول رؤية أنا هقول حب للوطن ولأبناء بلدي ، هقول ثقة بأن السعي للخير لٱ يحصد إلا الخير والحمد لله بتواصلي مع بعض المؤسسات والهيئات بالتعاون مع المنطقة الحرة توفرت الوظائف المطلوبة وكما أعلنا عنها خلال الحفل.

هي بناء جديد للوطن وسعي نحو الإصلاح بالتكاتف والترابط ومساعدة الشباب لبناء مستقبل أفضل لوطن آمن مستقر.

كيف تم تنفيذ مبادرة “توظيفك علينا” على أرض الواقع ؟

أنا بدأت أبحث في الموضوع وتواصلت بشكل شخصي وخاص مع مسئولي الشركات والمؤسسات، وعرفت منهم التفاصيل ، وشرحت لهم فكرة المبادرة بكل تفاصيلها واسعدوني بموافقتهم على خلق فرص عمل جديدة للشباب، ودعمهم للمبادرة وفكرة أنهم رحبوا بالفكرة مباشرة، أسعدني لأن وقتها حسيت ان الخير دائما له داعميه بتوفيق ربنا للجميع، واتفقنا على كل شئ.

لو حبيتي توجهي رسالة شكر من خلال شرحك ورؤيتك لـ مبادرة “توظيفك علينا” لتشغيل الشباب ؟

في رسالتين إللي أتمنى أنهم يوصلوا للدنيا كلها

 الرسالة الأولي:  

إلى سيادة اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رسالة الشكر والأمتنان على الدعم أولا ثم على التشريف بالحضور ودعم المبادرة بكل تفاصيلها، وفي الواقع حضور معاليه رمز لتكريم كل مخلص من أبناء هذا الوطن.

الرسالة الثانية:

رسالة الدعم والمثابرة لـ أ. ياسر موسي المدير المالي والإداري للجريدة، فعلا تعب معايا جداً وأنا مش بقول كده أو بشكره علشان هو زوجي. ، لٱ طبعا ده لانه يسعى للخير وداعم لي وكان معايا خطوة بخطوة وأنا بشكره على مشاركته، نجاح عمل الخير من خلال المبادرة ونجاح الحفل بشكل عام وخروجه بالشكل الراقي الذي يليق دائما بعالم النجوم بشهادة الجميع وعلى رأس الحضور سيادة اللواء ” محمد طاهر الشريف ” محافظ الإسكندرية .

 

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى