أخبار وتقاريرعاجل

الذكاء الاصطناعي وإدارة المنشآت الذكية” ثاني جلسات الملتقى الدولي الأول للإبداع والابتكار 

الذكاء الاصطناعي وإدارة المنشآت الذكية” ثاني جلسات الملتقى الدولي الأول للإبداع والابتكار 

الذكاء الاصطناعي وإدارة المنشآت الذكية" ثاني جلسات الملتقى الدولي الأول للإبداع والابتكار 
الملتقى

نظمت وزارة الشباب والرياضة برعاية رئيس مجلس الوزراء ، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب – الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير -الإدارة العامة للعلاقات الخارجية ، ثاني جلسات الملتقى الدولي الأول للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بعنوان “الذكاء الاصطناعي وإدارة المنشآت الذكية”، بمشاركة ممثلين من ٢٧ دولة ونخبة من أبرز الأكاديميين والخبراء والباحثين، وبمشاركة طلاب وطالبات من كليات الذكاء الاصطناعي بمصر، والذي تنفذه الوزارة خلال الفترة من ١٠- ١٥ يناير الجاري، بالقاهرة والعلمين .

أدار الجلسة الدكتور محمد مصطفى الطويل – رئيس الأقسام التعليمية بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتورة منى طمان – استشاري ومحاضر دولي في تكنولوجيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

و حضر الجلسة نجوى صلاح – وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الشبابية، علاء الدين الدسوقي – مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، الدكتور إسلام الشامي منسق الملتقى.

وناقشت الجلسة الثانية من الملتقى عدة موضوعات حول مفهوم المنشآت الذكية وطرق الإدارة الذكية في العصر الحديث، والتعرف علي آلية عمل المنشآت الذكية، حيث تعتمد على أجهزة الاستشعار والقياس للبيئة المحيطة، وكذا التعرف علي الإدارة الذكية والتي تعتمد على تحسين كفاءة الإستخدام للموارد المتاحة حتى يتم القيام بالمهمات المطلوبة.

وتناولت الجلسة الأساسيات والمعايير القياسية للمنشآت الذكية وطرق توحيد هذه المعايير على المستوى المحلي والدولي.

يأتي هذا الملتقي في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة المصرية برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بضرورة تنمية الوعي العلمي والثقافي وإطلاق المهارات الإبداعية وتفعيلا لطاقات الشباب وفكرهم في كافة الجوانب الثقافية والعلمية والرياضية.

جدير بالذكر أن الملتقي يناقش العديد من المحاور الهامة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، بمشاركة نخبة من المتحدثين الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى