عاجلعالم الفن

الذكرى الـ 89 على ميلاد نادية سيف النصر

الذكرى الـ 89 على ميلاد نادية سيف النصر

الذكرى الـ 89 على ميلاد نادية سيف النصر
نادية سيف النصر

تقرير: ثريا الصاوى

في مثل هذا اليوم ولدت واحدة من نجمات الزمن الجميل نادية سيف النصر في مدينة القاهرة وتحديداً في حي السكاكيني، تنتمي نادية لعائلة متوسطة الحال ووالدها لبناني الجنسية كان يعمل تاجر ما بين مصر ولبنان، أما والدتها فهي مصرية، كانت نادية الابنة الوحيدة، توفي والدها وهي طفلة وتزوجت والدتها أكثر من مرة، بعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بكلية الآداب وتخرجت من قسم اللغة الإنجليزية ولكنها لم تستكمل دراستها الجامعية بسبب وفاة والدتها، كانت نادية سيف النصر عاشقة للفن منذ الصغر بدأت حياتها بالغناء والرقص في الحفلات والموالد.

في بداية حياتها الفنية التحقت في فرقة الفنان نجيب الريحاني، ثم انتقلت الى فرقة الفنانين المتحدين، في عام 1966 شاركت في أول عمل سينمائي لها فيلم”هو والنساء” للمخرج الراحل حسن الإمام الذي اكتشفها وضمها إلي طاقم العمل.

عرفت نادية سيف النصر بملامحها الرقيقة والوجه المألوف لدى الجمهور قدمت أعمال فنية ناجحة منها السينمائية، التلفزيونية والمسرحية.

أعمالها السينمائية” غروب وشروق، أنا الدكتور، هو والنساء، روعة الحب، أرملة ليلة الزفاف، عائلات محترمة”.

الذكرى الـ 89 على ميلاد نادية سيف النصر
نادية سيف النصر ويوسف فخر الدين

جمعتها قصة حب كبيرة مع الفنان الراحل يوسف فخرالدين علي الرغم من وجود فرق في السن 3 أعوام، تعاونت مع زوجها الفنان يوسف فخر الدين في فيلم: “حكاية 3 بنات” مع الفنانة سعاد حسني والفنانة شمس البارودى، و”7 أيام في الجنة” بطولة الفنانة نجاة والفنان حسن يوسف والفنان أمين الهنيدي. 

 توفيت 27 فبراير عام 1974 في حادث سيارة ببيروت نتج عن ذلك أصاب يوسف فخر الدين زوجها بحالة من الاكتئاب فابتعد عن الفن وقرر السفر خارج البلاد واستقر في اليونان.

زر الذهاب إلى الأعلى