صحتك بالدنيا

الرمان وفوائده المتعددة للصحة التي تجعلك لن تستغني عنه

الرمان وفوائده المتعددة للصحة التي تجعلك لن تستغني عنه

الرمان وفوائده المتعددة للصحة التي تجعلك لن تستغني عنه
الرمان

الرمان .. فاكهة تعود أصولها إلى دولة إيران لكنها أنتشرت بشكل كبير نظراً لأهميتها وفوائدها المتعددة والمذهلة على جسم الإنسان،هو فاكهة مفيدة لجميع الفئات والأعمار ولما لا وهي فاكهة أهل الجنة ذكرت في القرآن الكريم أكثر من مرة واحدة، و سنتعرف سوياً على فوائده التي لاتعد ولاتحصى لصحة الإنسان .

فوائد الرمان المتعددة

الرمان يجنب من حدوث الإصابة بالنوبات القلبية، حيث إنه يزيد مِن معدل تدفُق الدم من وإلى القلب.

الرمان يخفض من نسبة الكولسترول في الدم مع الحفاظ على نسبة الكولسترول الجيد.

الرمان يعالج فقر الدم حيث يحافظ على نشاط خلايا الدم الحمراء فمن خلالها يتم نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

الرمان يحمي من السرطان ويمنع نموه وتطوره وانتشاره، ويبطئ من نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا، وذلك من خلال تناول كوب واحد من عصير الرمان على الريق بشكل يومي.

الرمان يساهم في علاج كافة الألتهابات وآلام المفاصل، وذلك من خلال منع الأنزيمات المؤدية لتلف المفاصل عند مرضى هشاشة العظام .

الرمان وفوائده المتعددة للصحة التي تجعلك لن تستغني عنه
الرمان

الرمان، يساعد في إلتئام قرحة المعدة المؤلمة التي تتواجد في بطانة المعدة أو الأمعاء الدقيقة، وذلك من خلال شُرب كأس واحد يومياً مِن عصير الرمان، .

الرمان، يضبط من مستوى نسبة السكر في الدم، لذا يعتبر من أكثر أنواع الفواكه احتواءً على مضادات الأكسدة، وينصح الأطباء بتناول منقوع القشور الجافة وعصيرها لمرضى السكر .

الرمان، يعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم بقدرته الفعالة على محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تثبط نشاط الجسم.

الرمان، وتغذية الحامل والجنين

يعتبر عصير الرمان، مغذّياً للحامل وجنينها، بأعتباره من أغنى الفواكه المفيدة المركبات والمواد المضادة للأكسدة كالبوتاسيوم، وفيتامين C، وفيتامين B، والأملاح، ويعمل على حماية مخ الجنين من التلف الناتج عن نقص كميّة الأكسجين.

تناول عصير الرمان، يساعد على تأخير بوادر الشيخوخة والعناية بالبشرة، ومكافحة التجاعيد، والخيوط الدقيقة، لقدرته على إنتاج الكولاجين في الجلد .
تناول الرمان، كمشروب يومي يعيد إنبات الشعر المتساقط وحمايته من الصلع.

يمكنك تناوله كعصير ساقع أو يشرب مشروب ساخن مع القرفة لتهدئة الأعصاب ومفيد لمرض السكر ومضاد للأكسدة ويساعد على فقدان الوزن و مفيد لإلتهاب المفاصل .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى