ثقافة وترفيةعاجل

السيرة الذاتية لـ سعيد المسلماني مستشار تحرير موقع عالم النجوم الإلكتروني

السيرة الذاتية لـ سعيد المسلماني مستشار تحرير موقع عالم النجوم الإلكتروني

السيرة الذاتية لـ سعيد المسلماني مستشار تحرير موقع عالم النجوم الإلكتروني
سعيد المسلماني

سعيد المسلماني ولــد فـي الـتـاسـع مـن سبتمبر 1985م في مركز بسيون بمحافظة الغربية ، حصل على بكالوريوس تجارة » شعبة محاسبة مالية » بجامعة طنطا.

ولمرحلة العمل والـجـد والإجـتـهـاد ورحلة الـكـفـاح وإثــبــات الــذات ، ألـتـحـق بـ الـعـمـل في إحــدى شــركــات «الـقـطـاع الــخــاص» ولـهـا في النفس جـولات عـديـدة التقى بالمحبين في الله والساعين لكل خير ويقدمون ما بوسعهم ولا يـنـتـظـرون الـمـقـابـل، فـقـابـل الـمـفـسـدون 

وعــدمــاء الـضـمـيـر مــن يـسـعـون لمصالحهم الـشـخـصـيـة دون تـردد ولــكــن تــأتــي عــواقــب أفعالهم بالخذلان بأمر الله.

عــشــق الــكــتــابــة وخــاصــة فــي فــن وأصـــول 

الـتـعـامـلات المجتمعية حـيـث شــارك موقع عالم النجوم الالكتروني وإصداراته الورقية العديد من المقالات ذات الصلة والربط بين الفكر والعلاقات في التعامل.

ومن تلك المقالات:

– فرسان الإرادة الثالثة بين الفكر والإدراك وكيفية الإدلاء بالرأي. 

– دعوة للتسامح وطيب النفس. 

– فن التعاملات وأهداف رؤية الفكر الواحد. 

– العلاقة بين القيم الأخلاقية والصداقة الحقيقية. 

وقــد انـضـمـم إلــى فـريـق عـمـل مـوقـع عـالـم النجوم والتحق بعدة مناصب منها: 

_ كاتب بموقع عالم النجوم الإلكتروني

_ محرر بموقع وجريدة عالم النجوم

_ عضو مجلس إدارة جريدة عالم النجوم

_ مساعد رئيس تحرير موقع عالم النجوم «سابقًا» 

_ مستشار التحرير بموقع عـالـم النجوم  الإكتروني «حاليًا» 

_ المراجعة النهائية بجريدة عالم النجوم الورقية 

_ مراجعة الأعداد الورقية وإعداد الصفحة «الـريـاضـيـة» بـجـريـدة عـالـم الـنـجـوم الورقية بالأسواق الصادرة شهري

_ عـضـو لـجـنـة تـنـظـيـم مـهـرجـان الـتـذوق بالإسكندرية في دورته الأولى والثانية تحت رعاية جريدة عالم النجوم 

_ مــراســل صـحـفـي بــالــقــاهــرة والــقــائــم بتغطية فعاليات المهرجانات بإسم جريدة عالم النجوم. 

_ مــراجــع لـكـتـاب الـسـيـرة الــذاتــيــة لـكـبـار الـشـخـصـيـات الـنـاجـحـة فــي مـصـر و الــوطــن العربي الإصدار الثاني لعالم النجوم .

وقــــد شـــــارك مـــن خــــلال عـــالـــم الــنــجــوم بـالـلـقـاءات والــحــوارات الصحفية لـبـاقـة من نجوم الفن وملوك الدراما والمسرح المصري مـن خــال اإلصـــدارات الـورقـيـة او مـن خـلال نشرها على موقع عالم النجوم الإلكتروني. 

ويـذكـر أن الصحفي سعيد المسلماني انـه لا ينسى الفضل ولـ صاحب الفضل يقول لها: 

« أهــيــم بـالـشـكـر والــعــرفــان لــ الـصـحـفـيـة والإعلامية د. دعـاء نصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة عالم النجوم على الدعم والتشجيع المستمر ســواء فـي الـكـتـابـة أو فـي الـتـواجـد فـي المحافل الخاصة بــ عالم النجوم ، أو بـ تكليفها لـي بـالـحـضـور بـإسـم عـالـم الـنـجـوم لتغطية الأحداث الحصرية.

وإقـــتـــداء بــهــدى رســـول الــلــه صلى الله عليه وسلم بـتـحـري ،ُ الصدق عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه

الناس ُ أفضل َ ؟ قال: كل مخموم ِ القلب َصدوق الـلـسـان، فـقـالـوا: صــدوق اللسان نـعـرفـه، فما مخمود القلب؟ قال: هو التقي ُّ النقي َ لا إثم ِفيه ّ ، ولا بغي ّ ، ولاغل َ ، ولا حسد. 

فلابد وأن نتحرى الصدق وال نقول الا حقا وصدقا. 

« رسالتي» 

الأحـتـرام والتقدير أهـم مـا يميز الإنـسـان عن الآخرين العلاقات المحدودة أكثر عمقا وأشــد تـوافـقـا لا أحــب تـجـاوز الـحـدود مهما كانت قوة العالقة. 

أحب الحرية لكن لها عندي حدود لا أقلل من أحد ولا اتجاهل أحد طيبتي مع الجميع ليست غباء ، ولكن هو الحق ذاته الذي يفتقده الأغبياء

عزة النفس ليست لسانا ولا طبعًا متكبرا بل فكر وعقل وتعاملات مع الآخرين، عـزة النفس أن تبتعد عـن كـل مـا يقلل من قيمتك

فـسـلام لـمـن رد الـسـلام ولاعـتـاب عـلـي من تـجـاهـل وإذا أردت أن تــزرع إحــتــرام لــك في قلوب الناس فإرفع مستوى كلماتك ولا ترفع مستوى صوتك فإرتفاع الصوت ضعف وإن ملكت زمـام الأمور عامل الناس بالحسنى … مهما غلبتك المواقف. 

فإعلم وراقب الله كأنك تراه … فإن لم تكن تراه فإنه يراك » لا تخبروا الناس إلا صدقا » ولا تتحدثوا كذبا فكم من أرواح باتت تتألموانتم في أعراضها لا تصمتون ولا تنسوا من حديثكم عن الفراق فألم الفراق ال يعادله الم، ولا تقولوا كما قيل في الروايات بــأن الـعـزيـمـة فــي الــفــراق تـعـطـي لـلـحـيـاة مزيدا من القوة، قولوا قولا واحدا وان يكون صدقًا. 

لا سهولة في الفراق ولا راحة في الخلاف ولا سعادة في الذهن الشارد، ولا العقل القلق ولا القلب الحزين، ولا تقولوا الا صدقا عن الأنين الـذي يدق باب القلب الحزين وأن البعد والفراق ما كان نضج ولا قوة ولا كان الهجر راحة. 

سعادة القلوب لا تضاهيها سعادة وجبر الخواطر لله وإلى الله مسعاها قولو لهم قولا حقا ولا تتحدثوا الا صدقا وأعـلـمـوا أن الـقـلـوب تشيخ و تـصـبـح مليئة بـالظـلام وأن وجــودهــا مـع مـن تـحـب يـعـادل قنديال يضئ لها عتمة الروح. 

وفي الختام ادعوا لأبي بالرحمة علي كل شـئ فعله لأجـلـي ، اللهم كما أحـسـن إلـي في الدنيا فأحسن إليه في الآخرة، واطلب منه أن يسامحني على تقصيري في حقه

«رحمك الله يـا أبـي وأسكنك الـفـردوس الأعلى» 

السيرة الذاتية لـ سعيد المسلماني مستشار تحرير موقع عالم النجوم الإلكتروني
سعيد المسلماني ود. دعاء نصر

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى