أخبار وتقاريرعاجل

“السيسي ” يوجه بالتواصل المباشر مع اهالي ال ١٥٠٠ قرية الجاري تطويرها

“السيسي ” يوجه بالتواصل المباشر مع اهالي ال ١٥٠٠ قرية الجاري تطويرها

"السيسي " يوجه بالتواصل المباشر مع اهالي ال ١٥٠٠ قرية الجاري تطويرها
الرئيس عبد الفتاح السيسي

           متابعة-هاني قاعود

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  يوجه بالتواصل المباشر مع المواطنين من اهالى ال١٥٠٠ قرية الجاري تطويرها على مستوى الجمهورية.  بهدف الوقوف على متطلبات المواطنين الفعلية والاستماع لآرائهم تجاه تطوير مناطقهم. 

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية المحلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية. والسيد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية. والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي. واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية. واللواء مهندس أشرف حسني مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتطوير مشروع 1500 قرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة “المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري على مستوى الجمهورية في إطار مبادرة حياة كريمة”.

وقد وجه السيد الرئيس بالتواصل المباشر مع الأهالي والمواطنين من سكان المرحلة الأولى للمشروع. والتي تضم 1500 قرية على مستوى لجمهورية. وذلك بهدف تدقيق الموقف على أرض الواقع من حيث احتياجات ومتطلبات المواطنين الفعلية وآرائهم تجاه تطوير مناطقهم. وهو الأمر الذي سيوحد جهود أجهزة الدولة ويجعلها أكثر فعاليةً وتركيزاً.

كما وجه السيد الرئيس بأن يشمل المشروع تنظيم التوزيع الإداري للخدمات الحكومية داخل المراكز والقرى المستهدفة. على نحو حديث ومجمع تسهيلاً على المواطنين. مع ربطها إلكترونياً بالوزارات المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستفادة تلك القرى من أحدث ما سيتم تطبيقه من ميكنة ورقمنة وتحديث بالجهاز الحكومي للدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد استعراض تفاصيل الخطوات التنفيذية للمرحلة الأولى للمشروع القومي. لرفع كفاءة 1500 قرية موزعة على مستوى الجمهورية. وذلك من خلال المحاور التي تستهدف النهوض بجميع مكونات البنية الأساسية من مياه وكهرباء وصرف صحي وتبطين الترع والطرق وغيرها. إلى جانب المحور الخدمي الذي سيشمل الصحة والتعليم والبرامج الاجتماعية وغيرها. مع توضيح دور ومسئولية كافة الأجهزة المعنية المشتركة في تنفيذ خطوات المشروع، والإطار الزمني التنفيذي المحدد.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى