أخبار الرياضةعاجل

الشباب والرياضة تطلق فعاليات برنامج” نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف” لطلاب الجامعات المصرية

الشباب والرياضة تطلق فعاليات برنامج” نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف” لطلاب الجامعات المصرية

الشباب والرياضة تطلق فعاليات "برنامج" نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف" لطلاب الجامعات المصرية
تطلق فعاليات “برنامج” نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف”

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الشباب ، بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف “مرصد الأزهر لمكافحة التطرف”، فعاليات برنامج “نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف” بمشاركة الكوادر الشبابية من طلاب وطالبات جامعة عين شمس.

يأتي هذا البرنامج في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لبناء الشخصية المصرية الواعية، وتماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية للتصدي لأي من الظواهر السلبية التي طرأت على المجتمع المصري وتتعارض مع ثقافته وهويته.

ويشمل البرنامج جلسات وورش عمل مع طلاب الجامعات بهدف الاستماع إلى آراء وأفكار الشباب والتحاور معهم حول موضوعات التطرف والأفكار المتطرفة ،حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز الفكر الوسطي والسلوك الإيجابي، وتوعية الشباب بقيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية، ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، إضافة إلى مواجهة الأفكار السلبية مثل الاكتئاب والانتحار والمثلية.

وبدأ اللقاء بمحاضرة تعريفية قدمها الدكتور إبراهيم جمعة، مسؤول البرنامج من وزارة الشباب والرياضة، حول أهداف البرنامج وأهمية تحصين الشباب وحمايتهم من المخاطر التي تهددهم. ثم ألقى الدكتور حمادة شعبان، مدرس اللغة التركية بجامعة الأزهر، محاضرة حول سبل الجماعات المتطرفة في استقطاب الشباب، وكيفية الوقاية من تلك الأساليب. وشهد اللقاء حوارات نقاشية بين الطلبة، تم خلالها استعراض أسباب التطرف وسبل الوقاية منه من وجهات نظر متنوعة.

كما قدم الدكتور محمد عبوده، الباحث بمرصد الأزهر، محاضرة حول طرق تحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة، مشيرًا إلى استخدام الجماعات المتطرفة لمنصات التواصل الاجتماعي لنشر أفكارها وتجنيد الشباب. وركز على أهمية دعم التقدم والنهوض بالشباب المصري بجميع طوائفه.

زر الذهاب إلى الأعلى