أخبار وتقاريرعاجل

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج التوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة كفر الشيخ

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج التوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة كفر الشيخ

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج التوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة كفر الشيخ
جانب من المبادرة

واصلت وزارة الشباب والرياضة ( الادارة المركزية لتنمية النشء ) ، من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، فعاليات برنامج التوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة كفر الشيخ، فى نسخته السادسة ، تحت شعار ” قيمنا من تراثنا ” ، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

أقيمت الفعاليات بمركزي شباب ( الروينة – الرياض ) بمحافظة كفر الشيخ ، ويهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة ، غرس القيم الدينية والاخلاقية لدى النشء ، التعرف على القيم المصرية القديمة ، تعديل السلوك الخاطئ من خلال العروض المسرحية.

تضمنت الفعاليات ورش عمل متنوعة ( التعرف على قيم الصدق ، حتمية القيم والاخلاق لدى النشء والشباب ، الاهتمام ببناء الانسان المصرى وخاصة مرحلة النشء ، الاخلاق والقيم مناعة حقيقية لاى ظواهر سلبية تطرأ على النشء والشباب ) ، بالإضافة إلى عرض لبعض القيم مثل قيم ( العلم ، الرحمه، التواضع، التعاون، احترام الاخر ) ، وغيرها من القيم وكيفية تطبيقها واقعيا ، من أين يأخذ النشء والشباب المعلومة الدينية وكذالك الفتوى .

كما تضمنت عرض لمجموعة محاور وصور للحضارة المصرية القديمة كالهوية والانتماء ، وتوضيح للحضور بأننا نحمل نفس الجينات الوراثية لاجدادنا المصرين القدماء فلابد ان نقتدى بهم ، عرض لاثار محافظة كفر الشيخ ، شعار محافظة كفر الشيخ ، بالاضافة إلى محور قيمة في صورة ،، ومحور اثارنا على نقودنا ،عرض لمجموعة قيم وتعديل لبعض السلوكيات الخاطئة ، الرد على الاستفسارات والتساؤلات المختلفة .

جدير بالذكر ان تنفيذ البرنامج هذا العام استهدف قرى حياة كريمة انطلاقا من اهتمام القيادة المصرية ببناء الانسان المصرى ، وقد أعرب النشء والشباب والاسر من الحضور عن سعادتهم بفعاليات البرنامج واستفادتهم منه .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى