أخبار الرياضةعاجل

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج “رؤية شبابية لمجابهة التطرف” بجامعة سوهاج

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج “رؤية شبابية لمجابهة التطرف” بجامعة سوهاج

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج "رؤية شبابية لمجابهة التطرف" بجامعة سوهاج
جامعة سوهاج

تواصل وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية للتنمية الشبابية – الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعيةتنفيذ فعاليات المرحلة الثانية من برنامج ” رؤية شبابية لمجابهة التطرف ” ، للكوادر الطلابية بجامعة سوهاج ،بالتعاون مع مشيخة الازهر – مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالعمل على بناء الشخصية المصرية الواعية ، و للتصدي للظواهر السلبية التي طرأت على مجتمعنا المصري وتخالف ثقافتنا ،وانطلاقاً من الدور العالمي الذي يقوم به الأزهر الشريف، ورسالته الإنسانية السامية.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ جلسات وورش عمل مع شباب الجامعات من مختلف الجامعات والمحافظات وذلك للاستماع الى أراء وأفكار الشباب والتحاور مع المحاضرين والمتخصصين في الموضوعات المتعلقة بالتطرف والأفكار المتطرفة.

وبدأت الفعاليات بمحاضرة تحت عنوان” الجماعات المتطرفة والشباب” للدكتور حماده شعبان – مشرف وحدة الرصد باللغة التركية بمركز الأزهر العالمي، حيث تناول عدة مفاهيم حول أسباب التطرف، الفرق بين الوسطية والتطرف والتفريط، وأسباب استقطاب الجماعات المتطرفة للشباب وأسباب إنضمام الشباب إلي الجماعات المتطرفة.

فيما تفقد الشباب مرصد الأزهر وشاهدوا المشايخ أثناء عملهم علي رصد الفتاوي الخاطئة حول العالم والرد عليها بأكثر من 13 لغة لتوضيح الصورة الصحيحة للاسلام

وأختتم الشباب يومهم بزيارة جامع الأزهر الشريف والاستماع لشرح مفصل حول تاريخ إنشاء المسجد .

هذا ومن المقرر تنفيذ البرنامج لطلاب جامعات وجه قبلي خلال الفترة المقبلة .

زر الذهاب إلى الأعلى