أخبار الرياضةعاجل

الشباب والرياضة تواصل فعاليات دورة إدارة الأزمات والتفاوض لشباب المحافظات الحدودية

الشباب والرياضة تواصل فعاليات دورة إدارة الأزمات والتفاوض لشباب المحافظات الحدودية

الشباب والرياضة تواصل فعاليات دورة إدارة الأزمات والتفاوض لشباب المحافظات الحدودية
دورة إدارة الأزمات

تواصل وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية الإدارة العامة للبرامج التطوعية و الكشفية ، فعاليات الدورة رقم ١٦من إدارة الازمات والتفاوض ، بأكاديمية ناصر العسكرية ، والتي تستمر خلال الفترة من ١١ الى ٢٣ مارس الجاري .

يتم تنفيذ الفعاليات بكلية الدفاع الوطني ، بمشاركة ٦٠ شاب وفتاة من أبناء المحافظات الحدودية ( شمال سيناء ، جنوب سيناء ، مطروح ، الوادي الجديد ، أسوان ، البحر الأحمر ، حلايب وشلاتين وأبو رماد ) ، في إطار برنامج أهل مصر .

نفذت أولى المحاضرات للدكتور محمد عبد المنعم ندا ، وجاءت بعنوان ” إعداد خريطة المخاطر” ،
حيث أكد أن التخطيط يعتبر مرحلة التفكير قبل التنفيذ ، كما تناول عدة محاور منها مصادر الخطر وتعريفه ومجالاته .

و أشار إلى أن المخاطر هي التعرض لآثار ونتائج غير متوقعة ، وهي فرصة لحدوث الشئ الذي له تأثير على الأهداف سواء كانت إيجابية أو سلبية ، و فيما يخص مصادر المخاطر فإنها تكون إما داخلية أو خارجية ، وتتعدد مجالاته من ( إدارة الأعمال ، إجراءات العمل ، السلامة المهنية ، البنية التحتية ، المخاطر البيئية ، صناعة القرار وهنا أكد على ضرورة إختيار الشخص المناسب في هذه المرحلة ) .

كما حدد خطوات عملية لإعداد خريطة المخاطر ، ومنها ( تأسيس سياق العمل ، تحديد المخاطر وتحليلها وتقديرأولوياتها لتقييمها والتعرف على كيفية التعامل معها ، لذا أكد على ضرورة صياغة الخطة بدقة ، لتأثير ذلك في إختيار الحلول المطروحة ، ويساعد على تحديد الأسباب الرئيسية والتهيئة لإيجاد حلول فعالة .

وبنهاية المحاضرة إستمع ندا إلى آراء الشباب المشارك في أجواء تفاعلية .

زر الذهاب إلى الأعلى