أخبار وتقاريرعاجل

الشباب والرياضة والوكالة الاسبانية للتنمية تختتمان معسكر الابتكار لمبادرة “كن رائد اعمال مبدع”

الشباب والرياضة والوكالة الاسبانية للتنمية تختتمان معسكر الابتكار لمبادرة “كن رائد اعمال مبدع”

الشباب والرياضة والوكالة الاسبانية للتنمية تختتمان معسكر الابتكار لمبادرة "كن رائد اعمال مبدع"
المعسكر

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب والوكالة الاسبانية للتنمية، فعاليات معسكر التصفيات الثاني لمبادرة “كن رائد أعمال مبدع”، بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتنمية، والذي نفذته الوزارة خلال الفترة من (16-22) نوفمبر 2022، لعدد 100 مشروع من المشروعات الزراعية والصناعية.

ومن جانبها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن التعاون يأتي في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإتاحة فرص التدريب والتأهيل للشباب وبناء قدراتهم لإطلاق مشروعاتهم الناشئة.

أشارت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب إلي أنه من خلال المعسكر التدريبي تم تدريب أصحاب الأفكار على المهارات اللازمة لرواد الأعمال، واختيار الشركاء والقيادة الإدارية وكيفية صنع العلامات التجارية والتسويق للشركات الناشئة، واعداد نموذج العمل الأولى لمشروعاتهم وإدارة الماليات ومهارات العرض.

وأضافت أنه تم تحكيم المشروعات من قبل لجان تحكيم تضم كوكبة من المتخصصين من الجهات الشريكة بمبادرة رواد النيل لتصفية المشروعات والبنوك المصرية، وسيتم اختيار المشروعات الفائزة ضمن أفضل (40) فكرة مشروع لتقديم الاحتضان وخدمات تطوير الأعمال غير المالية، والتشبيك مع الجهات التمويلية الشريكة.

ومن جانبها، قالت مونيكا غونزاليس مدير البرامج بمكتب التعاون الفني بالسفارة الإسبانية بالقاهرة ” حقا كان من المذهل أن نرى تنوع الأفكار التي تم طرحها في المعسكر التدريبي للمبادرة في بورسعيد ، والذي يشهد على امكانيات الشباب المصري في ريادة الأعمال، وتماشياً مع رؤية مصر 2030 تلتزم الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي بتلبية تطلعات الشباب من خلال توفير فرص عمل لائقة لهم لدعم الاقتصاد، حيث تعد وزارة الشباب والرياضة شريكًا موثوقًا به للتعاون الإسباني، ونحن على ثقة من أن هذا سيفتح الأبواب لمزيد من الفعالية ويعمق الشراكة”.

وتقدمت مدير البرامج بمكتب التعاون الفني بالسفارة الإسبانية بالقاهرة بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفريق عمل الإدارة المركزية لتمكين الشباب على تنفيذ المبادرة بنجاح.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى