أخبار وتقارير

الطب النفسي يوضح السبب في التحرش عند الطالب الجامعي .. غريب

اقرأ في هذا المقال
  • الطب النفسي يوضح السبب في التحرش عند الطالب الجامعي .. غريب
  • الطب النفسي .. عن المتحرش السبب ممكن يكون ورم مفاجئ في المخ
  • حالة نشاط عالية تؤثر على البروستاتا

الطب النفسي .. عن المتحرش السبب ممكن يكون ورم مفاجئ في المخ

الطب النفسي
سبب التحرش

الطب النفسي يوضح السبب في القضية التي هزت قضية الطالب المتحرش، الرأي العام المصري، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بها، لما فيها من أحداث متعددة ووقائع يرفضها المجتمع، الجاني فيها شخص واحد والمجني عليهم كثيرون، وذلك بعد أن اتهمت بعض الفتيات شخصا، بتعديه عليهم بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.

الطـب النفـسي كان له رأي في هذه القضية من خلال الحديث عن ضرورة إجراء أشعة رنين مغناطيسي على مخ المتحرش، للتأكد من عدم وجود أورام من شأنها أن تؤثر على سلامة قواه العقلية.

الدكتور جمال فرويز

في هذا الشأن يقول الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، أن حالات التحرش بشكل عام إما أن تكون ناتجة عن اضطراب سلوكي أو سبب عضوي، وفي حالة الشاب المتهم بتلك الجرائم المتعددة لابد من ضرورة عمل أشعة رنين مغناطيسي: “سمعنا طرف واحد، فاضل رأي الولد نفسه، هل ده حدث فعلا، وبهذه الصورة ولا لا”.

حالة نشاط عالية تؤثر على البروستاتا

وأشار إلى أنه في حال عرضه على مجلس طبي لابد من التأكد من عدم وجود إصابات عضوية يمكن لها أن تؤثر على سلوكه: “فيه إصابات عضوية ممكن تعمل ورم صغير ملوش أي تأثير ملحوظ سوى على الغدة النخامية، ما يجعلها في حالة نشاط عالية ما يؤثر بدوره على البروستاتا وده بيزود الرغبة”.

الصدغ الجانبي

مؤكدا أن هناك جزء في المخ يسمى الصدغ الجانبي في حالة وجود خلل به يؤدي ذلك إلى الإصابة بهلاوس جنسية: “بعد الإنتهاء من الفحص، بنشوف السبب النفسي لده، هل ده حصل انتقام من المجتمع، هل تعرض لمحاولات اغتصاب قبل كده، هل فيه تاريخ مرضى للحالة، كل الأسئلة دي لابد من الإجابة عليها”.

استشاري الطب النفسي

ويوضح استشاري الطَب النَفسي، أن هناك بعض الاضطرابات السلوكية تقع تحت بند التحرش ولابد من توقيع عقوبة مغلظة على مرتكبها: “من فترة شخص جالي من أحد المحافظات، وفيه عليه أكتر من 5 محاضر تحرش في وقت قليل، وتاريخه المرضى مفهوش أي حاجة تدعو للشك، مكنش بيعمل كده قبل كده، لكن مرة واحدة ظهرت عليه أعراض اضطراب جنسي وهلاوس جنسية، أخوه خده لدكتور نفسي عملوا له علاج نفسي، مجبش نتيجة، ولما جالي قولتله أعمل رنين مغناطيسي، لأنك واخد أدوية نفسية بزيادة، وفعلا لاقينا ورم”.

يتابع قائلا أن لكل حالة أسبابها:

“لو الشاب المتهم ده مكنش بيعمل كده وعمل يبقى ندور على سبب عضوي، لازم أبدأ اتعامل معاه من منطلق هل هو مريض، فياخد علاج نفسي بأدوية وفقا للأعراض، لو اضطراب يخضع للقانون لكن بعد التأكد من سلامة قواة العقلية”.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى