عاجلعالم الفن

الفنانة المغربية حنان زعواطي الملقبة بالحمامة في حوار مع الإعلامي ابراهيم عطالله

الفنانة المغربية حنان زعواطي الملقبة بالحمامة في حوار مع الإعلامي ابراهيم عطالله

الفنانة المغربية حنان زعواطي الملقبة بالحمامه في حوار مع الإعلامي ابراهيم عطالله
حنان زعواطي

المسرح فن راقي أجد فيه كياني و أنشر بواسطته قيم الجمال و المحبة و الانفتاح و التعايش. دواء الروح و الجسد يظهر فيه الفنان الحقيقي الذي يتواصل مباشرة مع الجمهور و يبرز مؤهلاته على الركح .

استاذة التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس الياسمين عضو رابطة كاتبات المغرب حاصلة على شهادة مدرب في التنمية الذاتية من أكاديمية اكسفورد الدولية فنانة مسرحية .

اشتغلت في عدة أعمال مسرحية منها : مسرحية مبروكة ؛ مسرحية تقبل الاخر جنوب المملكة المغربية و شاركتني في العمل كل من الفنانة الفرنسية ماريون ماديلينا و صديقتي الفنانة عائشة برام و أشهر أعمالي الحمامة التي هي من تأليفي و تشخيصي و سبق عرضها في عدة ملتقيات داخل و خارج المغرب ٱخرها مهرجان قرطاج الدولي بتونس .

اشهر المسرحيين المغاربة :

الطيب الصديقي و ثريا جبران رحمهما الله. محمد بلقاس عبد الجبار الوزير عبد الحق الزروالي و لطيفة أحرار والعديد من النجوم المغاربة.

اشهر المسرحيات : حسي مسي، الحراز، دار الباشا، شرح ملح .
بالنسبة لنا كفنانين وممتلين المسرح يعتبر فنا نبيلا يعبر عن نبض الطبقات الشعبية و يوصل رسائل عن صوت الناس عبر قالب درامي او هزلي كوميدي … بالنسبة لي المسرح الذي يحيد عن هذه النقطة لايعبرعن روح الفن إطلاقا .
_قضايا المسرح في المغرب دائما كانت ولازالت تعبر عن نبض المواطن المغربي و تجسد آلامه وأحلامه تعبر عن طموحاته وتواكب نجاحاته واخفاقاته … المسرح الناجح كما قلنا سابقا هو تعبير عن نبض الانسان و قضاياه و واقعه المعاش .
_ حنان زعواطي الملقبة بالحمامة أستاذة التعليم الابتدائي و عضو رابطة كاتبات المغرب .فاعلة جمعوية و فنانة مسرحية نشرت لي جملة من القصائد الشعرية بعدة دول عربية أهمها مجلة فن الفنون الأدبية بدولة العراق.فلسفة الحمامة في الحياة نشر الحب و السلم و القيم النبيلة خصوصا الاطفال لانهم المستقبل.الحمامة رسالة نبيلة تشخصها حنان على الركح داخل و خارج المغرب .لقيت الحمامة إقبالا جماهيريا في عدة دول تتجه نحو العالمية .
تقول حنان : الحمامة جزء مني و كل ما أجسده هو إحساس صادق .كلمات نبيلة هدفها نشر المحبة بين الناس .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى