عاجلعالم الفن

الفنان عصام كاريكا.. “نجم اليوم” على عالم النجوم

الفنان عصام كاريكا.. “نجم اليوم” على عالم النجوم

الفنان عصام كاريكا.. "نجم اليوم" على عالم النجوم
الفنان عصام كاريكا

 تقرير: مادونا عادل عدلي 

واحدًا من أبرز الملحنين في الوطن العربي وقدم العديد من الأغنيات منذ فترة التسعينيات، وتعاون خلال مشواره الفني مع عدد كبير من المطربين في مصر والوطن العربي مثل الكينج محمد منير وديانا حداد وإيهاب توفيق وآخرين، صاحب الظل الخفيف في أفلامه المميزة. 

عصام كاريكا مطرب وملحن وممثل مصري ولد عام 1969 وتخرج من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان عام 1994.

الفنان عصام كاريكا.. "نجم اليوم" على عالم النجوم
عصام كاريكا

وكانت بدايته الفنية عام 1993 كملحن وكانت أول أعماله أغنية أعاتبك “على إيه” للفنان محمد محيي، لتتوالى بعدها أعماله.

حيث تعاون عصام كاريكا مع العديد من المطربين، ثم إتجه عام 1998 إلى الأعمال الدرامية والموسيقى التصويرية للأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

وكانت أول أعماله من خلال وضع الموسيقى لمسلسل أم العروسة.

وفي عام 2003 أصدر ألبومه الغنائي الأول بعنوان “بطلت الغرام” والذي حقق نجاح كبير، وإقتحم مجال التمثيل بنفس العام من خلال المشاركة بفيلم “عايز حقي”، لتتوالى بعدها أعماله والتي من أبرزها “حواكة بوت، الفرقة 16 إجرام”.

الفنان عصام كاريكا.. "نجم اليوم" على عالم النجوم
الفنان عصام كاريكا

حكايات في حياة عصام كاريكا

استولى مطرب المهرجانات حمو بيكا، على لحنين من ألحان الفنان عصام كاريكا، كان قد قدمهما خلال مسيرته الفنية وحولهما لأغنيات مهرجانات، وفق ما أعلنه كاريكا.

وكشف عصام كاريكا، أن الأغنيتين اللتين قام بيكا بسرقتهما هما البسكلتة التي قدمها الفنان محمد سعد في فيلم “اللمبي” مع الفنانة عبلة كامل، وقدمها بيكا بعنوان “رانج روفر” وأيضًا أغنية “بوم بوحة” التي قدمها الفنان نفسه في فيلم بوحة وقدمها بيكا بعنوان «بوم بيكا».

وحول اعتزامه مقاضاة بيكا قال كاريكا “مارفعتش أي قضية على أي شخص، وأنا أكبر من كدة”

وعاد الفنان عصام كاريكا بقوة إلى الساحة الفنية مؤخرا مع شركة “لايف ستايلز ستوديوز” من خلال أغنية وكليب جديد بعنوان “حياتي ارتاحت”، التي أصدرتها الشركة عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب”، وحمل العمل بتفاصيله كل ميزات الأغنية الناجحة التي كانت هدية مميزة للجمهور في احتفالات أعياد رأس السنة، واستقبال العام الجديد 2021، حيث ظهر عصام بصورة جديدة ومميزة في الفيديو كليب، الذي أخرجته ردينة حاطوم، من خلال قصة طريفة أظهرته ينتقم من حبيبته السابقة بعد أن كانت سببًا في تعاسته.

أغنية حياتي ارتاحت من كلمات مصطفى محمد، ألحان عصام كاريكا، توزيع جيزو، ميكس وماستر محمد جودة. 

العمل يحمل بتفاصيله كل ميزات الأغنية الناجحة التي يتوقع لها تحقيق انتشارًا واسعًا وتكون هدية مميزة للجمهور مع الإحتفالات بأعياد رأس السنة ، واستقبال العام الجديد 2021 ، حيث يظهر عصام بصورة جديدة ومميزة في الفيديو كليب، الذي أخرجته ردينة حاطوم، من خلال قصة طريفة تظهر عصام ينتقم من حبيبته السابقة بعد أن كانت سببًا في تعاسته.

وكان قد نشر الملحن عصام كاريكا مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على “إنستجرام” معلقًا: “سؤال لعمرو دياب مهم من كاريكا”.

وجاء في مقطع الفيديو أغنية عمرو دياب “وهي عاملة إيه دلوقت” من إحدى الحفلات، ويقطعها عصام كاريكا بشكل ساخر، مستفسرًا عن حال حبيبته.

الفنان عصام كاريكا.. "نجم اليوم" على عالم النجوم
الفنان عصام كاريكا

عودة عصام كاريكا

وكان قال الفنان عصام كاريكا، إنه ينوى العودة خلال هذا الصيف إلى عالم الغناء بقوة، قائلًا “إن شاء الله سوف أطرح أغنية كل أسبوع أو كل 10 أيام.

الأغنية الأولى سوف يتم طرحها بعد أيام قليلة مع شركة مزيكا اسمها “ما بنمش”وهي أغنية تناسب الصيف، وبعدها بأيام قليلة سأطرح أغنية أخرى باسم “أيام العذاب” كلمات محمد هلال، ولحنى وتوزيعى، وتم تصويرها في منطقة جبال في لبنان، وإخراج ميدو بارون. 

الفنان عصام كاريكا.. "نجم اليوم" على عالم النجوم
الفنان عصام كاريكا

من كليبه الجديد “أيام العذاب “

وتناول كاريكا عددًا من أسماء الفنانين الحقيقية منهم ناهد شريف التي تدعى في البطاقة سميحة زكى وصافينار مصطفى وهي الفنانة بوسي وميشيل كافورى وهو المطرب وائل كافوري، وجمالات عبد العال وهي هدى سلطان وميشيل شلهوب وهو الفنان عمر الشريف وفاطمة إبراهيم البلتاجي وهي أم كلثوم، ومحمد جابر وهو الفنان الراحل نور الشريف وغيرهم.

وأعرب مؤخرًا المطرب عصام كاريكا، عن سعادته بردود الأفعال التى تلقاها على أغنية “حياتى ارتاحت” مؤكدًا أن نجاحها فاق توقعاته تخطت مليونى مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهي من ألحانه وتوزيع جيزو وكلمات مصطفى محمد ميكس وماستر محمد جودة، ومن إخراج رودينا حاطوم، وإنتاج لايف ستايلز.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى