أخبار الرياضة

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والتشكيل

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والتشكيل

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والتشكيل
أرشيفية

كتب: محمود الشناوي 

تترقب الجماهير اليوم سهرة رياضية في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة راديس بتونس المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري و الترجي التونسي في مباراة ذهاب دور نهائي دوري ابطال افريقيا .

وصل فريق الأهلى إلى النهائى الافريقي بعد الفوز بثلاثية نظيفة على مازيمبي الكونغولي في مجموع مباراتي دور نصف النهائي بينما وصل الترجى التونسي بعد إقصاء صن دوانز الجنوب افريقي بالفوز ذهاباً و إيابا بنفس النتيجة 0/1 .

تفوق الكرة العربية في افريقيا خلال السنوات الماضية تفوقا كبير على مستوى الأندية الأفريقية بوصول فريقين عربين إلى نهائي دوري ابطال افريقيا .

وصل فريق الأهلى إلى النهائى الخامس على التوالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا كما لعب في النهائي 17 مرة وتوج ب 11 لقب آخرها النسخة الماضية 2023 في تاريخه أكثر الفرق تتويجا بينما وصل الترجى التونسي إلى النهائى 8 مرات في تاريخه حقق اللقب 4 مرات آخرها 2019 .

تاريخ المواجهات: 

واجه فريق النادي الأهلي نظيره نادي الترجي في 24 مباراة من قبل حقق الفريق الأحمر الفوز في 11 مواجهة بينما فاز الفريق التونسي في 4 مباريات فقط، وتعادل الفريقين في 8 مباريات.

تصريح كولر:

صرح مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلى في المؤتمر الصحفي لمباراة الترجي بنهائي إفريقيا:
عندما سؤل هل الأهلي لديه حظوظ أكثر من الترجي ؟ لا، الحظوظ متساوية، الفرقتين أقوياء، والكرة بتعترف بالجهد داخل الملعب فقط، مش بتعترف بالتاريخ أو المواجهات السابقة .

لا احد يستطيع قراءة عقل مارسيل كولر خاصة في تشكيل المباريات وكل المؤشرات تؤكد على الاختلاف في ثلاث مراكز فقط في التشكيل الاساسي خاصه بعد تألق كلا من محمود متولي في خط الدفاع و رضا سليم الجناح المغربي وتميزه بالتسديدات القوية من خارج حدود ال 18 والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي وتنقصه الخبره الأفريقية فقط.

التشكيل المتوقع لفريق الأهلي اليوم:

من المتوقع أن يبدأ كولر بالتشكيل التالي
مصطفى شوبير في حراسة المرمى ، على معلول محمد عبد المنعم رامي ربيعة محمد هاني في خط الدفاع،
مروان عطية أمام عاشور اكرم توفيق في وسط الملعب
بيرسى تاو ورضا سليم جناحين، محمود عبد المنعم كهربا في الهجوم.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى