أخبار وتقاريرتحقيقات وملفاتعاجلمحافظات

القصة الكاملة لضبط 3 هاربين من «الإعدام» .. على الطريقة السينمائية

القصة الكاملة لضبط 3 هاربين من «الإعدام» .. على الطريقة السينمائية

القصة الكاملة لضبط 3 هاربين من «الإعدام» .. على الطريقة السينمائية
مدرية امن الغربية

نجح الأمن في ضبط تاجر المخدرات والسلاح في طنطا وقاتلى محفظة القرآن والطفل بمصنع طوب مهجور بزفتي

القصة الكاملة لضبط 3 هاربين من «الإعدام» .. على الطريقة السينمائية
المتهم الاول

علي طريقة أفلام السينما وفي أقل من 72 ساعة، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية. في القبض على المتهين الثلاثة الهاربين من سجن طنطا العمومي. حيث تم ضبط المتهم الأول مساء الأربعاء، أثناء اختبائه بشقة بمنطقة سيجر بطنطا. كما تم ضبط المتهمين الآخرين بمصنع طوب مهجور بزفتي.

القصة الكاملة لضبط 3 هاربين من «الإعدام» .. على الطريقة السينمائية
المتهم الثاني

وأكدت مصادر أمنية أن المتهم الأول «م . م»، وردت معلومات بتواجده داخل شقة شقيقته السكنية بمنطقة سيجر بطنطا. وتم إعداد مأمورية مكبرة استهدفت المتهم وأسفرت عن ضبطه.  وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة فيما كثفت الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على المتهمين الآخرين. وبعد تأكدها من وجودهما بمصنع طوب مهجور بزفتي تم استهدافهما. والقبض عليهما بالمصنع المهجور بقرية كفر سنباط مركز زفتي فجر الخميس.

القصة الكاملة لضبط 3 هاربين من «الإعدام» .. على الطريقة السينمائية
المتهم الثالث

كما أكد شهود من القرية المذكورة أن المصنع المهجور الذي تم القبض علي المتهمين مهجور منذ سنتين تقريبا نظرا لتوقف نشاطه وكان يختبئ به المتهمان في حجرة الحرق أعلي المصنع. و أن أحد المتهمين ويدعي «رضا عوض عبدالوهاب»، من قرية حانوت المجاورة لقريتهم قام منذ سنين تقريبا بقتل طفل يدعي «براء أحمد السباعي». وقام بإلقاء جثته بفرن حريق الطوب بمصنع جمال عياد بعد مساومة والده علي دفع فدية ولما رفض والد الطفل نفذ جريمتة.

أما عن المتهم الثالث الذي كان مصاحبا للمدعو «رضا»، فيدعي «شعبان محمد جاد». وقام بقتل محفظة القرآن الكريم وهي حامل من أجل سرقة مشغولاتها الذهبية.

كان المتهمون الثلاثة قد تمكنوا من التنقيب بجدران السجن طوال الـ3 أشهر الماضية – علي طريقة – فيلم حسن الهلالي – بعدما عطلوا كاميرا المراقبة. وفروا هاربين عبر أسوار وأسطح المنازل المجاورة لسجن طنطا العمومي. وفي الساعة الثانية صباح الأحد الماضي في فترة التراخي الأمني لأفراد وقوات الشرطة. والذي يبعد مقره نحو 200 متر من مقر مبني مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا وفروا هاربين.

أحداث الواقعة

تعود أحداث الواقعة حينما تلقي اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية. إخطارا من اللواء محمد عمران، مدير المباحث الجنائية. بورود بلاغ من المشرف العام بالسجن طنطا العمومي، حول هروب السجناء الثلاثة في ظروف غامضة من داخل أسوار السجن المذكور .

في المقابل انتقل عدد من القيادات الأمنية وعلي رأسهم مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، واللواء محمود حسن مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا. واللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية. للوقوف علي تطورات واقعة هروب السجناء الثلاثة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة. وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وأفادت مصادر أمنية بمديرية أمن الغربية. صدور تعليمات من وزير الداخلية. بالتحقيق الفوري مع مأمور سجن طنطا العموم ومدير مباحث السجن والخدمات المرافقه. لهم خلال فترة التراخي الأمني بالسجن والتي تسببت في هروب 3 سجناء متهمين في قضايا بالإعدام والمؤبد .

ووجه المحامي العام لنيابات غرب طنطا بمحافظة الغربية، بضرورة تفريغ كاميرات المراقبة، والتأكد من واقعه تنقيب جدران السجن والفرار من خلال التسلل عبر أسطح وأسوار المساكن المجاورة.

في ذات السياق شدد المحامي العام، علي ضرورة استدعاء مسئولي الخدمات الأمنية والتأكد من توقيت واقعة الهروب الجماعي. ووجود شبهات في التراخي الأمني من عدمه وسماع أقوال شهود العيان من ساكني المنازل المجاورة .

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى