أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

اللقاء المنتظر بين السيسي والرئيس المعزول في الحلقة الـ29 من الإختيار 3

اللقاء المنتظر بين السيسي والرئيس المعزول في الحلقة الـ29 من الإختيار 3

اللقاء المنتظر بين السيسي والرئيس المعزول في الحلقة الـ29 من الإختيار 3

مادونا عادل عدلي

عرضت الحلقة الـ 29 من المسلسل الوطني الشهير الأختيار 3 واشاد الكثير بالحلقة حيث قدمت أكثر من مفاجأة

حيث بدأت الحلقة بـ إسراء وهي تجهز للمهمة وتقوم بإرتداء قميص ناسف، والمهمة هي أن تقوم بتفجير نفسها داخل الكتيبة 101 داخل سيناء، ويراقب أحمد السقا كل تحركات الفتاة إسراء من خلال جهاز التتبع الذي يراقب به كل خطواتها لمتابعة تنفيذ الخطط التي اتفقت عليها معه لخدمة الوطن.

 وظهر مروان كضابط مخابرات عامة داخل أحد غرف العمليات المسؤلة عن مراقبة الجماعات الإرهابية في سيناء.

وقال مروان إن هناك بعض المصادر قد أبلغته بحدوث أكثر من عملية إرهابية مختلفة في أكثر من موقع داخل وخارج القاهرة، وشدد عز على كل المتواجدين بتوخي الحزر وقرر مراقبة عنصر من عناصر التكفريين لما يملكه من معلومات هامة.

وقام مروان بعد ذلك بمتباعة المراقبين وأجهزة التتبع حتى استطاع القبض على الإرهابي “أبو عياش” بالتنسيق مع راجل المخابرات الحربية في سيناء.

وفي مشهد آخر عرض لنا بيتر ميمي  اللقاء الأخير والمنتظر الذي حدث بين وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي والرئيس المعزول محمد مرسي قبل بيان القوات المسلحة، وقال وزير الدفاع: “يافندم احنا ممكن نعمل استفتاء شعبي على وجود حضرتك كرئيس الجمهورية والناس تحكم وبكده ننزع فتيل العنف”.

ورد مرسي: “استفتاء إزاي أنا رئيس منتخب ولو المعارضة مش عاجبها تستنى مدتي لما تخلص، وكل اللى أقدر أعمله لهم أغير الحكومة واضمن لهم مقاعد في مجلس الشعب، ونعدل الدستور رغم إن الشعب موافق عليه”.

ليقول السيسي: “الناس اللى في الشارع بالملايين بقالهم 48 ساعة مش المعارضة يا فندم دول اسمهم الشعب المصري، وحضرتك لازم تدرك إننا قدام لحظة استثنائية في تاريخ مصر أكثر من 30 مليون في الشارع بيطلبوا الرحيل وحضرتك مينفعش تغمض عينك عن الأمر أنا بنقل لحضرتك اللي بيحصل في الشارع، أنا بدور ع مصلحة مصر.. أنا كده قولت اللي يرضي ضميري قدام ربنا سبحانه وتعالي”.

وظهر الفريق أول عبد الفتاح السيسي في الحلقة الأخيرة من المسلسل وهو يدعو القوى السياسية إلى حوار وطني وكذلك دعوة قوى المعارضة إلى الاعتراض على حكم الإخوان وتفويض الجيش المصري من أجل ذلك.

وألقى الفريق السيسي خطاب تاريخي عرف فيما بعد باسم خطاب 3 يوليو، وظهر في مشهد خلال الحلقة كواليس تذاع لأول مرة عن ذلك الخطاب ومراجعته قبل إذاعته من أجل أن يلقي استحسان الشعب المصري.

والجدير بالذكر أن مسلسل الاختيار 3 بطولة عدد كبير من النجوم منهم كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوي ومحمود البزازي وامير المصري ونور محمود وحسني شتا وغيرهم

زر الذهاب إلى الأعلى