صحتك بالدنيا

اللوز وماله من فوائد متعددة

اللوز وماله من فوائد متعددة

اللوز وماله من فوائد متعددة
اللوز وماله من فوائد متعددة

اللوز صديق القلب وخافض الضغط والسكر والكوليسترول ويحد من فرط النشاط عند الاطفال، ويتميز اللوز بقدرات عجيبة تجعله ذو فوائد متنوعة للصحة وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد المتعددة للوز .

فوائد اللوز للأطفال:

للأطفال المصابين بفرط النشاط ونقص التركيز فهو غني بعنصر المنجنيز الذي أثبتت الدراسات أن نقص هذا العنصر يسبب هذه المشكلة عند الأطفال ويفاقمها ولذلك ننصح أمهات هؤلاء الأطفال بإعطائهم اللوز بانتظام .

فوائد اللوز لمرضى الضغط والسكر:

اللوز غني بعنصر المغنيسيوم يفيد مرضى الضغط الشرياني ومرضى السكري إذ تشير الدراسات أن نقص المغنيسوم يترافق مع ارتفاع أكبر في كل من الضغط الشرياني والسكري وغني ايضا بمجموعة فيتامين ب المركبة التي لها فوائد متنوعة .

اللوز يحارب أمراض السرطان:

غني ايضا بالبوتاسيوم وبالكالسيوم ولذلك يستفيد منه مرضى هشاشية العظام ولين العظام أيضا وللمرضى الذين يحملون قصة عائلية للإصابة بالسرطان أو من يخشون الإصابة بالسرطان نحمل لهم بشرى جميلة نقول لهم أن اللوز غني بعنصر الكالسيوم والتي أثبتت الدراسات أن الاستمرار في تناوله يقي من سرطان الثدي وكذلك سرطان القولون والبوليبات كما أنه يقي من عدد كبير من السرطانات الأخرى.

اللوز وماله من فوائد متعددة
اللوز وماله من فوائد متعددة

غني جدا بفيتامين هاء إذ إن كل ١٠٠ جرام من اللوز تحتوي على ٢٦ ملغ من هذا الفيتامين وهو واحد من الفيتامينات الذوابة في الدهون والتي تخزن في دهون الجسم, وإضافة إلى تأثيره المضاد للعقم المعروف فإن له تأثيرا جديدا مكتشفا مفيدا جدا لمرضى تصلب الشرايين .

فقد وجد أن فيتامين هاء بتأثيره المضاد للأكسدة يمنع أكسدة الكوليسترول الضار والذي لا يترسب على جدار الشرايين إلا عند تأكسده .

كما وجد في أبحاث جديدة أن هذا الفيتامين يمنع التصاق الصفيحات والذي يؤذن التصاقها مع بعضها ببدء حدوث الجلطة الدموية ولذلك ننصح مرضى تصلب الشرايين بالإكثار من تناول اللوز .

زر الذهاب إلى الأعلى