صحتك بالدنيا

الزبيب وفوائده وخصائصه السحري لعلاج الأمراض

اقرأ في هذا المقال
  • الزبيب يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع ويساعد على تقوية القلب
  • الزبيب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية
  • سنتعرف في التقرير الآتي على أبرز فوائد الزبيب الصحية والعلاجية، حسب ما نشر موقع ".
  • فيديو يوضح فوائده الصحية

الزبيب يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع ويساعد على تقوية القلب

الزبيب له عدة أنواع مختلفة..من  حيث اللون ونوع العنب الذي يصنع منه، وأشهر الأنواع زبيب “الكشمش” الذي يتميز بنكهته اللاذعة وخلوه من البذور، وزبيب “السلطانة” الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية ولا يحتوي على البذور، ويوجد أيضاً نوع يسمى “الزبيب الذهبي”.

لكن من المؤكد أن بمختلف أنواعه يقدم فوائد عدة للإنسان أهمها، معالجة التهاب المعدة لاحتوائه على الفينول، كما يخفض ضغط الدم ونسبة السكر في الجسم، بالإضافة أنه يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب ويثبط الخلايا السرطانية.

الزبيب
فوائد الزبيب

الزبيب  يحتوي على العديد من العناصر الغذائية

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات مثل: فيتامين A، فيتامين B، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K، فيتامين B6، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، النحاس، المنغنيز، السيلينيوم، الفلور، البروتين، البيتا كاروتين، ويحتوي كذلك على نسبة عالية من مضادات الاكسدة، كما يحتوي على كمية قليلة من البورون.

و سنتعرف في التقرير الآتي على أبرز فوائد الزبيب الصحية والعلاجية، حسب ما نشر موقع “.

تعرف علي فوائده للصحة.

 أوضحت العديد من الدراسات الطبية، أنه من فوائده أنه يساهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بالسرطان لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من فرص تراكم وتنشيط الخلايا السرطانية بشكل كبير، ولذا إذا كان لديك تاريخ وراثي في العائلة عن الإصابة بالسرطان فعليك الإكثار من تناول الزبيب.

فوائده الصحية
فوائده الصحية

فوائد الزبيب

– من فوائده أنه يساعد على تقوية القلب، وذلك أيضا لوجود مادة “ريسفيراترول”، والتي تساهم في انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتبعية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

– أوضحت بعض الدراسات الطبية، أنه من فوائد الزبيب هي أنه يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع، وهذا الأمر السبب فيه أن يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف، فهذه الأشياء التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة الضغط والحد من ارتفاعه.

– أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، إلي أن الزبيب يعد من الفواكه المجففة التي تساهم بشكل كبير في علاج مرض السكر والحد من تعرضه لارتفاع والعمل على تنظيم نسبته بالدم.


-من أبرز فوائد
ه هي أنه يساهم بشكل كبير في التخلص من الإمساك، وذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في تنشيط وتقوية الجهاز الهضمي بالجسم، وأيضا يساهم بتحريك الأمعاء، والحد من التعرض للإمساك.

– نظرا لاحتواء الزبيب علي نسبة عالية من عنصر الحديد، وهذا يجعله من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في علاج فقر الدم والأنيميا، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الحديد، و يقوي كرات الدم الحمراء، يعالج الأنيميا.

– يحتوي على مادة البورون المفيد في صحة العظام ويمنع من هشاشة العظام بسبب فيتامين D، الموجود فيه، بالإضافة إلى أنه عنصر مثالي للكاليسوم وهو يفيد أيضا في صحة العظام.

– إذا كنت تعاني من ارتفاع حرارة الجسم، فتناول الزبيب يساهم بشكل كبير في التخلص من هذا الارتفاع الملحوظ، لأنه يحتوي على مواد الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، التي تقلل التعرض لمثل هذا الأمر.

الزبيب

وأيضا عن فوائده الصحيه

– من فوائد تناول خفض خطر الإصابة بتسوس الأسنان حيث وجد العلماء أن مركبات الفيتوكيميكال الموجودة في الزبيب قادرة على محاربة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، وبعض أمراض اللثة.

– يساعد في زيادة خصوبة الرجال، وذلك لوجود مادة الأرجنين والتي تساعد في انتصاب العضو الذكري وزيادة حركة الحيوانات المنوية، مما يؤدي إلى زيادة قدرة الرجال على الإخصاب والتلقيح.

– يحتوي الزبيب على المغذيات النباتية “بوليفينوليك” التي لها خصائص مضادة للأكسدة، هذه المغذيات جيدة جدا لصحة العين، لأنها تحمى العينين من الأضرار الناجمة، ضعف الرؤية المرتبطة بالعمر، و إعتام عدسة العين، يحتوي أيضا على كميات كبيرة من فيتامين A، والبيتاكاروتين، وكلها عناصر ضرورية لصحة العين.

فيديو يوضح فوائده الصحية

– تساعد المواد الكيميائية النباتية في الزبيب في الحفاظ على الجلد من التعرض لأشعة الشمس، تساعد الأحماض الأمينية في الزبيب على تجديد خلايا البشرة وتعمل كحاجز واقي ضد أشعة الشمس، كما أنه يعد مرطب جيد للبشرة ويساعد على الحفاظ على ليونة ونعومة البشرة وذلك بفضل احتوائه على فيتامين A و E ، كما أنه يساعد علي محاربة الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

– من فوائد الزبيب أنه يمنع تساقط الشعر، هذه الثمار صغيرة الحجم لكنها قوية، مما يجعل أنه مغذي حيوي ضروري للجسم مليئ بالحديد وهو مهم جدا، كما أنه يحافظ على نظام صحة الدورة الدموية السليمة لتحفيز بصيلات الشعر، ومنع تساقطه.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى