عاجلعالم الفن

الماكيير أحمد مصطفى: “الإختيار كان تحدي كبير وفريق العمل ساعدني كتير”

الماكيير أحمد مصطفى: “الإختيار كان تحدي كبير وفريق العمل ساعدني كتير”

الماكيير أحمد مصطفى: "الإختيار كان تحدي كبير وفريق العمل ساعدني كتير"
الماكيير أحمد مصطفى وياسر جلال

حوار: ثريا الصاوي 

استطاع الماكيير أحمد مصطفى باحترافية وإتقان شديد لفت أنظار الجمهور والنقاد الفنيين منذ عرض أولى حلقات مسلسل “الأختيار 3″، ولعب المكياج دور كبير في إظهار وبناء جميع شخصيات هذا العمل التي عشناها وعاصرنها في الحقيقة.

وكان لجريدة عالم النجوم حوار مع الماكيير أحمد مصطفى عن كواليس مسلسل الإختيار 3 وجزيرة غمام.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في مسلسل الإختيار ؟ وأكثر الشخصيات صعوبة بالماكيير؟

كل شخصية لها تركيزها ولها وقتها ومن خلال البروفات التي أخذت وقتًا طويلًا استطعنا أن نصل بالأبطال إلى الشكل المطلوب الذي ظهر على الشاشة بجهد وتعب المساعدين الذين ساعدوني في تجهيز الشخصيات الثانوية وكل شخصية كان لها متطلبات غير الأخرى فكان لابد من دراستها جيداً بتوجيهات من المخرج بيتر ميمى والاستايلست حسن مصطفى وإدارة الإنتاج التي وفرت لنا كل الإمكانيات ومساعدة جميع الأبطال و طاقتهم الإيجابية و تحمسهم الشديد للعمل. 

الماكيير أحمد مصطفى: "الإختيار كان تحدي كبير وفريق العمل ساعدني كتير"
معتز السويفي

وأكثر الشخصيات صعوبة الماكيير كل شخصية كان لها وقتها لكن شخصية خيرت الشاطر ومحمود عزت ومحمد مرسي كان لها مساحة أكبر في الوقت وشخصية حازم أبو إسماعيل أيضًا و شخصية الفنان ياسر جلال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من الذي رشحك لهذا العمل ؟ لماذا تخصصت المكياج تحديدًا ؟

اللي رشحني للدور المخرج بيتر ميمي لأني قدمت معه الإختيار 1,2، الجسر، كازابلانكا تدربت على أيدي خالي الماكيير أحمد مرتضى وكانت انطلاقتي الحقيقية من خلال مسلسل واحة الغروب بتشجيع من المخرجة كاملة أبو ذكري والاستايلست ريم العدل لثقتها و اقتناعها الشديد بي في تركيب الشنب والذقن لفريق العمل.

الماكيير أحمد مصطفى: "الإختيار كان تحدي كبير وفريق العمل ساعدني كتير"
الفنان صبرى فواز

رمضان الماضي قدمت ماكير مسلسل جزيرة غمام ومسلسل الإختيار كلمنا عن التجربتين كانت مختلفة إزاي؟

التجربتين كانت ممتعة بس خوفي الأكبر في مسلسل “الإختيار” وكان كل همنا أن نصل إلى روح الشخصية من خلال فريق عمل متكامل ومتعاون وكنا حذرين في كل شخصية وتجنبنا الزيادة أو الإفراط في تحديد ملامحها، فكانت أدق التفاصيل هى أساس عملنا، وعن جزيرة غمام فكانوا نفس شركة سينرجي المنتجة للاختيار وأصروا على أن أقوم بعمل مكياج العمل وكان أول شخصية قدمتها شخصية الرئيس السادات مع الممثل العبقري محمد نصر.

الماكيير أحمد مصطفى: "الإختيار كان تحدي كبير وفريق العمل ساعدني كتير"
خالد الصاوي

الشخصيات طلعت بهذا الشكل الصحيح والدقيق ما هو الشيء الذي اعتمدت عليه في رسم هذه الشخصيات؟

كان اعتمدنا أن نصل إلى روح الشخصية من خلال فريق عمل متكامل ومتعاون وكنا حذرين في كل شخصية وتجنبنا الزيادة أو الإفراط في تحديد ملامحها، فكانت أدق التفاصيل هى أساس عملنا.

وكم الوقت الذي تم استغراقه للاستعداد لهذه الشخصيات؟

في البداية استغرقنا وقتا طويلا لكن بالممارسة أثناء التصوير قل الوقت لأننا حفظنا كل الخطوات والتحضيرات والتجهيزات والخامات الخاصة بكل شخصية فمثلا تجهيزات الفنان ياسر جلال لم تتعدى 30 دقيقة والفنان صبرى فواز من 45 إلى 60 دقيقة وتجهيزات الفنان خالد الصاوى 90 دقيقة.

ما هي أكثر الشخصيات كانت تحدي بالنسبالك؟ ولماذا ؟

كل الشخصيات بلا استثناء كانت تحدي كبير بالنسبالي من أول الرئيس عبد الفتاح السيسي، محمد مرسي، خيرت الشاطر، محمود عزت، حازم أبو إسماعيل 

إلى من تحب أن توجه له رسالة شكر؟

حابب اشكر دكتور بيتر ميمي وجميع شخصيات مسلسل الإختيار والفنان أحمد عز وكنت سعيد ومتشرف جدًا بمشاركتي في هذا العمل.

هل هناك عمل فني قريب قادم؟

فيلم كيرة والجن مع الفنان أحمد عز وفي انتظار العرض قريبًا واتمنى تعجب الناس.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى