تحقيقات وملفاتحوادثعاجل

النيابة العامة: إخلاء سبيل سائق سيارة أجرة ميكروباص المتسبب في وقوع حادث طريق دمياط بورسعيد

النيابة العامة: إخلاء سبيل سائق سيارة أجرة ميكروباص المتسبب في وقوع حادث طريق دمياط بورسعيد

النيابة العامة: إخلاء سبيل سائق سيارة أجرة ميكروباص المتسبب في وقوع حادث طريق دمياط بورسعيد
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بمحكمة بورسعيد الابتدائية، إخلاء سبيل سائق سيارة أجرة ميكروباص مشتبه في أنه تسبب في وقوع حادث سيارة ملاكي على طريق دمياط بورسعيد أمام المطار بنطاق حى غرب.

وأسفر الحادث، عن وفاة الطالبتين هما رنا وجنى وإصابة 3 طالبات، وذلك بعد أن تم الاستماع لأقواله فى محضر الشرطة المقيد برقم 2850 لسنه 2022 جنح الزهور.

وقال علام مختار، سائق سيارة أجرة ميكروباص، رقم ط م س 7493ويقيم بمحافظة دمياط والذى أفرج عنه بضمان محل إقامته فى تحقيقات النيابه إنه كان يسير يسار السيارة الملاكى التى كانت تسير بسرعه زائدة ومالت ناحيته ثم انحرفت يمينا واصطدمت بعمود الإنارة.

كما قررت النيابة التحفظ على السيارة الميكروباص الاجرة لفحصها فنيا من جانب خبير فنى بادارة مرور بورسعيد، وفحص فيديو كاميرات المراقبة لبيان ملابسات الواقعه والمتسبب فيها.

بينما قالت الطالبة علياء ياسر محمد فوزى، 16 سنة وهى التى كانت تقود السيارة إن عجلة القيادة اختلت بيدها وفقدت السيطرة على السيارة التى صعدت على الرصيف واصطدمت بعمود النور.

فيما قال تيسير مزروع والد الفتاة جنى المتوفيه في الحادث على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، إنه لم يتهم أحد في أقواله للنيابة.

ومن جانبه، قال السيد أبو سعدة والد الطالبة هنا المصابة فى الحادث مالك سيارة الواقعة، إن ابنته أخدت مفتاح السيارة بدون علمه.

وكان اللواء حسني عبد العزيز مدير الأمن بمحافظه بورسعيد قد تلقى أول أمس إخطارا بوقوع الحادث أمام مطار الجميل نطاق حى غرب بسبب السرعة الزائدة وفقدان قائدها السيطرة على عجلة القيادة.

وأسفر الحادث عن وفاة الطالبتين رنا عمر شرف، وعمرها ١٧ سنة، وجنى تيسير مرزوق ١٧سنة، وإصابة 3 فتيات آخرين وهم علياء ياسر عامر ١٦ سنة، ونورا محمود مزروع، ١٦سنة، وهنا السيد أبو سعدة ١٦سنة، يتم علاجهم بمستشفى الزهور من حاله نزيف بالمخ وكسر بقاع الجمجمة وحالتهم العامه خطرة.

وقدم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واجب العزاء لأسر الفتيات الذين توفوا في حادث سيارة على طريق بورسعيد.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى