عاجلعالم الفن

الوجه الإعلاني لـ شركة بيبسي وسفيرة النوايا الحسنة…في عيد ميلاد دنيا سمير غانم

الوجه الإعلاني لـ شركة بيبسي وسفيرة النوايا الحسنة…في عيد ميلاد دنيا سمير غانم

الوجه الإعلاني لـ شركة بيبسي وسفيرة النوايا الحسنة...في عيد ميلاد دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

كتبت: مادونا عادل عدلي

خفيفة الظل، المميزة والتي لمعت منذ بداية ظهورها حيث أنها تمتلك قدرة في إقناع من يشاهدها فهي من السهل أن تقوم بالغناء والتمثيل والتقليد

وهي ابنة الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز وشقيقة الممثلة إيمي سمير غانم، كانت عضوة في لجنة تحكيم برنامج “إكس فاكتور” لعام 2015.

كانت الوجه الإعلاني لـ”شركة بيبسي” لعامي 2011 و2013، وتم تصنيفها ضمن “قائمة أكثر 100 شخصية عربية” لعام 2017 حسب “فوربس الشرق الأوسط”، كما تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة في مصر من “اليونيسيف”.

وفي هذا التقرير سنقدم لكم معلومات عن الفنانة المميزة “دنيا سمير غانم”

بدأت “دنيا سمير غانم” مسيرتها الفنية في عمر صغير حيث شاركت عام 1995 في فيلم “امرأة وامرأة”، ثم شاركت في العديد من الأفلام السينمائية، منها “يانا ياخالتي” عام 2005، “كباريه” عام 2008، “طير أنت” عام 2009، “إكس لارج” عام 2011، “لف ودوران” عام 2016.

اتجهت الفنانة دنيا  إلى التمثيل التلفزيوني وقدمت العديد من الأعمال، منها “للعدالة وجوه كثيرة” عام 2001، “أحلام البنات” عام 2005، “الكبير أوي” عام 2010، “لهفة” عام 2015، “نيللي وشريهان” عام 2016، “في لا لا لاند” عام 2017، “ماونتن فيو” عام 2018، “بدل الحدوتة تلاتة” عام 2019.

اشتهرت كثيرا بمسلسل الكبير أوي والذي أشاد بها من خلاله الكثير من الجمهور 

تألقت الفنانة بمسلسل نيللي وشريهان والتي شاركتها البطولة فيه شقيقتها الفنانة الكوميدية ايمى سمير

وفي مجال الغناء أصدرت العديد من الأغاني، منها “مش قادرة أصدق عنيا”، “الحلم”، “عليك حبيب كلام”، “أنا وأنت لبعض”،”قصة شتى”، كما قامت بغناء شارات العديد من المسلسلات، منها “نيللي وشريهان”، “لالالاند”، لهفة”، “صرخة أنثى”، “الحب هو الحل”.

نالت “جائزة أفضل ممثلة كوميدية” في مصر لعام 2017 حسب استفتاء “مجلة وشوشة”.

تزوجت من المذيع المصري رامي رضوان ولديهما ابنة تدعى كايلا.

منذ الفترة الماضية عاشت الفنانة دنيا وشقيقتها إيمي حالة من الحزن الشديد عند دخول والدها ووالدتها المستشفى مصابي كلًا منهم بفيروس كورونا حتى توفى اولًا والدها النجم سمير غانم ولاحقته بوقت الفنانة دلال عبد العزيز وهي لا تعلم بوفاة زوجها الفنان سمير غانم وهذا ما أوجع الفنانة “دنيا وشقيقتها إيمي” 

وتم تكريم والد ووالدة الفنانة دنيا “النجم سمير غانم والنجمة دلال عبد العزيز” منذ وقت بعد وفاة كلًا منهم وكانت الفنانة دنيا هي التي استلمت درع التكريم.

ونشرت اليوم الفنانة “دنيا” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام صورة لها وهي تؤدي العمرة مع شقيقتها ايمي وعلقت أنها تدعي لوالدها ووالدتها في بيت الله.

زر الذهاب إلى الأعلى