تحقيقات وملفات

الوطنية للصحافة تجتمع برئاسة كرم جبر نهوض بالمؤسسات الصحفية

اقرأ في هذا المقال
  • الوطنية للصحافة تجتمع برئاسة كرم جبر نهوض بالمؤسسات الصحفية
  • الوطنية للصحافة تجتمع لحل أبرز المشاكل التي تواجه الصحفيين.
  • الأخذ باقتراحات الشباب الصحفيين للنهوض بالمؤسسات الصحفية وتطويرها
  • تطرق الاجتماع لعمل منصة موحدة للمؤسسات الصحافية لترويج المنتج الصحفى

الوطنية للصحافة تجتمع لحل أبرز المشاكل التي تواجه الصحفيين.

الوطنية للصحافة
الوطنية للصحافة

تسعى جاهدة لكي تعمل على.. “النهوض بالمؤسسات الصحفية” و”تقليل الخسائر” و”الإعلام الرقمي” .. نكشف لكم تفاصيل اجتماع الوطنية للصحافة بحضور شباب الصحفيين والإعلامية.

تفاصيل اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، وبحضور دكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين، فقد ناقش الاجتماع قراءة للمشهد الإعلامي الفترة المقبلة، أبرز المشاكل التي تواجه الصحفيين.

الأخذ باقتراحات الشباب الصحفيين للنهوض بالمؤسسات الصحفية وتطويرها

تم الأخذ بإقتراح رؤى الحاضرين من الشباب الصحفيين للنهوض بالمؤسسات الصحفية وتطويرها، وسعى الدولة لإيجاد لاستمرار الصحف القومية ومحاولة الموازنة بين أهميتها والحرص على العاملين ومرتباتهم لكن من خلال دراسة لتقليل حجم الخسائر لهذه المؤسسات.

كما تطرق الاجتماع أيضا إلى ضرورة ضبط المنظومة الإعلامية، وتوافر الدعم والمساحة لأبناء ماسبيرو، والتأكيد على أهمية التأهيل الإعلامي والتدريب أيضا.

الشباب الصحفيين
الشباب الصحفيين

تطرق الاجتماع لعمل منصة موحدة للمؤسسات الصحافية لترويج المنتج الصحفى

كما تطرق الاجتماع إلى الحديث عن التحول للإعلام الرقمي وعمل منصة موحدة للمؤسسات الصحافية لترويج المنتج الصحفى لرفع عائدات الصحف وتقليل الخسائر التي تتحملها الدولة.

وقد انتهى الإجتماع بالإعلان عن سلسلة اجتماعات أخرى قادمة بين الهيئة الوطنية للصحافة وشباب الإعلاميين والصحفيين، كما سيتم التعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين والإعلاميين.

جاء أبرز الحضور إيمان سليم مذيعة بقناة المحور، ومعتزة مهابة بقناة النيل للأخبار، وعبدالله يسري قطاع الأخبار، وفاتن عبد المعبود بالتليفزيون المصري، ومحمود يوسف مذيع بالتليفزيون المصري.

وسهام صالح وكيل أول نقابة الإعلاميين، وشريف بركات مذيع بقناة الحياة سابقا، ونانسي إبراهيم من نايل سينما بالتلفزيون المصري، ودارين مصطفى مذيعة القاهرة والناس، كما حضر الاجتماع مجموعة من الشباب الصحفيين.

والجدير بالذكر أن كرم جبر قد أطلق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، دعوة عامة لشباب الصحفيين بالمؤسسات القومية، لمناقشة خطة إصلاح الصحافة القومية.

وما يثار من قضايا تهم شباب الصحفيين، دعوة عامة أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء الاسبوع القادم الساعة الرابعة مساء ، من خلال تسجيل الأسماء في الأمانة العامة بالهيئة للتعرف على عدد الراغبين.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى