النسخة الورقيةصحتك بالدنيامقالات

أطعمة ومشروبات تقوي مناعتك ضد كورونا

أطعمة ومشروبات تقوي مناعتك ضد كورونا

أطعمة ومشروبات تقوي مناعتك ضد كورونا
أطعمة ومشروبات تقوي المناعة

 

كتبت: أميمة خطاب

كيف تقوي مناعتك حتى لا يصيبك أي  فيروس أو ميكروب؟ .. جريدة عالم النجوم تقدم لكي وصفات طبيعية

 تساهم بعض الأطعمة في تقوية جهاز المناعة بالجسم. وزيادة كرات الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وبالتالي تحمي من الإصابة بالفيروسات وخاصة فيروس كورونا الذي أصبح أكثر ما يقلق العالم بأكمله الآن. ومن أبرز تلك الأطعمة والمشروبات مايلي ..

 الثوم

– يتم استخدام الثوم في الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا و الأمراض الخاصة بالمسالك التنفسية العليا. كما إن له فاعلية ضد الجراثيم و الفيروسات و الفطريات و الطفيليات و قد أكدت عدة تجارب أن الثوم يكافح الجراثيم الدقيقة بشكل فعال

 الزنجبيل لتقوية

– الزنجبيل معروف بقدرته على طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم. و يتميز بإمكانية إدخاله إلى الأطعمة المختلفة أو تناول منقوعه الساخن حتى يقوي جهاز المناعة.

العرقسوس

– أكد عدة علماء أن جذور العرق سوس تحتوي على مواد تساهم في الشفاء من عدة أمراض و مادته تتميز يكونه أكثر حلاوة من السكر العادي و يمكن أن تمضغ أو تؤكل أو تعصر و هي تقي من الإصابة بالقرحة و تساهم في شفاء الشخص منها و تطهر القولون و تخفف من القرحة و عسر الهضم و تنقص مستويات الكوليسترول و تقوي مناعة الجسم.

 البابونج

– البابونج يمكن أن يتم شرب منقوعه الساخن لتهدئة الجهاز الهضمي كما يمكن دهن الجلد به فيقوم بتهدئته و لذلك يتم إدخاله في صناعات الصابون أو غسول الشعر و عدة مستحضرات أخرى تشفي الجروح و تمنح الجلد التغذية.

كيف تقوي مناعتك حتى لا يصيبك أي فيروس أو ميكروب؟..

البقدونس

– البقدونس يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم و لذلك فهو يقوي الجهاز المناعي بالجسم و يكافح مرض فقر الدم ولذلك ينصح بإضافته إلى سلطة الخضروات فهو يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه أيضا.

حبة البركة لتقوية المناعة..

تقوى المناعة وتقى من أمراض القلب والأوعية والسكر والكلى والعيون والجلد

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى