عاجلعالم الفن

إلهام شاهين في حوار لعالم النجوم “أمير رمسيس مخرج منجز وحظر تجول له قيمة ورسالة مهمة”

إلهام شاهين في حوار لعالم النجوم “أمير رمسيس مخرج منجز وحظر تجول له قيمة ورسالة مهمة”

إلهام شاهين في حوار لعالم النجوم "أمير رمسيس مخرج منجز وحظر تجول له قيمة ورسالة مهمة"
إلهام شاهين

كتبت: مادونا عادل عدلي

لُقبت بنجمة الجماهير، فنانة قديرة لها أعمال فنية كثيرة، معشوقة الملايين لُقبت بنجمة الجماهير وحقاً هي نجمة ومعشوقة الملايين، وهي من أهم نجمات مصر في جيلها و باقي الأجيال فأصبح إسمها من أهم أسماء فنانات مصر ، عُرفت الفنانة بجراءتها وكلمة الحق التي تقولها ولا تخاف.

شاركت وقدمت الكثير من الأعمال الفنية المميزة حيث قدمت أكثر من 100 فيلم سينمائي وتشرفت السينما المصرية بها وبفنها المميز ، وشاركت الفنانة بفيلم مهم وله قصة رائعة وهو حظر تجول التي حصلت فيه الفنانة على جائزة أفضل ممثلة وهذا ليس جديد على نجمة الجماهير .

وكان لجريدة عالم النجوم حوار مع أهم فنانات مصر إلهام شاهين.

إلهام شاهين في حوار لعالم النجوم "أمير رمسيس مخرج منجز وحظر تجول له قيمة ورسالة مهمة"
إلهام شاهين

حدثينا قليلًا عن فيلمك المميز حظر تجول؟

فيلم قصته جميلة ومختلفة عن ما يقدم في السينما المصرية ،وسعيدة به كثيراً، فله قيمة ورسالة مهمة و كان في إقبال شديد جداً عليه عند مشاركته في مهرجان القاهرة وأراء النقاد كانت رائعة و حصلت فيه على جائزة أفضل ممثلة.

طبعا حضرتك بخبرتك في الفن فما مكانة السينما حالياً ؟

مع ظروف الكورونا والوضع الصعب السينمات متوقفة، أنا ذهبت ورأيت فيلمي حظر تجول في السينما فقط فصعب أحكم على الأعمال الأخرى.

ما هو اكثر له مكانة كبيرة في قلبك؟

صعب أتحدث عن عمل واحد فلدي أعمال كثيرة في الدراما كقصة الأمس، نصف ربيع الآخر ،أمرأه من نار ،قلب امرأة، ليالي الحلمية، الحاوي، بنات افكاري، الحرافيش، امراة في ورطة، وكل هذة الأعمال الجمهور أشاد بها وتم عرضها كثيرًا

وفي السينما “خلطة فوزية ،يادنيا ياغرامي ،يوم للستات ،دانتيلا الهلفوت ،ايام الغضب، حظر تجول، أعمال كثيرة.

لما توقفت الفنانة إلهام سنة حتى إلى رجوعك بحظر تجول ؟

لم أرى مايناسبني لاني قدمت اعمال كثيرة من الأدوار فهذا يرجع لتشابه الأدوار هذا قد يكون سبب وهذا نظام الفن فكل مرحلة من حياة الفنان تختلف فممكن جدًا أشارك في السنة بأكثر من عمل وممكن لم أشارك وإلخ.

هل تتابعي السوشيال ميديا وحديث المواقع؟

أنا لا أتابع السوشيال ميديا فلا اعلم بالاقاويل.

ما راي حضرتك في قيادة السياسة الحالية؟

من راي أنه في محاولات لإصلاح سياسة البلد والتعمير قوي جداً، أعتقد أن بعد كورونا ستحدث طفرة في السياحة في مصر.

حدثيني قليلًا عن يوم ثورة 25 يناير؟

لا أحب هذا اليوم تمامًا ولا احب تذكره.

في هجوم شديد على منظمي المهرجانات بسبب عدم تكريم نجوم كبار فما وجهة نظرك؟

من رأي إدارة المهرجان من الصعب أن تكرم الجميع ومن لا يكرم الأن سيكرم في المهرجان القادم.

ماذا عن مخرج حظر تجول امير رمسيس ؟

مخرج رائع وطبعه هادئ ،منجز إلى أقصى درجة والمفاجأة لي أنه كاتب هائل وأنه قدم فكرة بعيدة عن شاشات السينما موضوع جرئ جدًا .

 

إلهام شاهين في حوار لعالم النجوم "أمير رمسيس مخرج منجز وحظر تجول له قيمة ورسالة مهمة"

إلهام شاهين

من وجهة نظرك ما النجاح في العمل ؟

الموضوع أو الكتابة هي الأساس وهي السبب في نجاح العمل.

حدثيني عن المسرح في حياة إلهام شاهين؟ 

عرضت على قاعة سيد درويش وشاركت في 4 سنين المعهد كل سنة كنت بقدم مسرحية للدولة للقطاع العام، وقدمت أعمال مسرحية ومنهم ما تم عرضه على خشبة المسرح 8 مسرحيات ومنهم مسرحية خشب الورد قدمنا العرض بمدة 3 سنوات بطولة محمود عبد العزيز، بهلول في اسطنبول مع الفنان سمير غانم قدمنا المسرحية لمدة 5 سنوات على المسرح إخراج محمد عبد العزيز ، ومن أمتع العروض التي استمتعت بها في حياتي وأجمل الأوقات التي عشتها في حياتي كانت مسرحية كاليجولا مع نور الشريف إخراج سعد أدرش تم عرضها فترة على مسرح الأوبرا حوالي 10 أيام.

هل تودي ان تتركي رسالة لشخص توفي ؟

نعم أحب أترك رسالة للأستاذة الكاتبة كوثر هيكل فقدمت فيلم حبيبي دائماً حيث كانت كتابتها مميزة، فلا ننسى لها أعمالها ولا أنسى أعمالي معها مكان في القلب وعلى نار هادية فهي أستاذة كبيرة في الكتابة وقدمت للسينما والتليفزيون أعمال مميزة.

ما هي السعادة بالنسبة لكِ؟

النجاح هو الذي يسعدني عندما أقدم عمل وأحصل فيه على جوائز و يعرف في العالم كله و أرى أسم مصر مشرف في العالم كله تحت شعار السينما المصرية هذا النجاح بالنسبة لي.

ما هي نصيحتك للجيل الحالي من الفنانات؟

الإختيار مهم جداً جداً، أن احنا نختار الأدوار، ميستعجلوش على دور البطولة حتى تقدموا عمل تافه، بس يعني لو البطولة في عمل تافه هذا ليس نجاح، لكن أنك تعملي دور كويس في عمل قوي مش مهم تكوني البطلة، أنا بشوف أن دا هو الأقوى وان دا اللي بيعيش.

هل من مشاهد صعبة واجهتك أثناء التصوير؟

المشاهد بتبقى خطر لكن ليس صعبة في الأداء لأن أنا بقدر أقدم أي دور، يعني أنا في مرة في دور النار مسكت في شعري حقيقي، وفي مرة تانية في فيلم “السجيناتان” كنت أنا وسماح أنور نزلنا نعوم في النيل وكان محطوط في أيدينا كلابشات ونسيوا يفكوا الكلابشات الحديد ويحطوا مكانها كلابشات بلاستيك وقت العوم لأن الحديد هياخدنا ويغوص بينا، فننزل إلى قاع قاع النيل، وللاسف مكناش عارفين نعوم وايدينا مربوطة، كل هذه المشاهد كانت من أخطر المشاهد، وفي فيلم “خادمة ولكن”، الحصان طيرني من عليه وفي أكيد مشاهد خطيرة بتواجهنا.

زر الذهاب إلى الأعلى