عاجلفضائيات T.V

بالصور والفيديو العارف بالله طلعت وريهام عيسى على قناة ” الصحة والجمال” والحديث عن رؤية مصر 2030

بالصور والفيديو العارف بالله طلعت وريهام عيسى على قناة ” الصحة والجمال” والحديث عن رؤية مصر 2030

بالصور والفيديو العارف بالله طلعت وريهام عيسى على قناة " الصحة والجمال" والحديث عن رؤية مصر 2030
العارف بالله طلعت

استضاف برنامج ( مع ريهام ) الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت مدير تحرير باخبار اليوم على قناة( الصحة والجمال ) تقديم الإعلامية ريهام عيسى مذيعة التليفزيون، والإعلامي جمال عبد العظيم رئيس التحرير، ومن إعداد الإعلامي حسين مؤنس رئيس التحرير، ونرمين محسن فهيم مدير التحرير  ، والبرنامج من اخراج محمد دياب

تحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على قناة الصحة والجمال قائلا :فى ظل قيادة الرئيس السيسى تمكنت الدولة المصرية خلال الأعوام التسعة الماضية من تأسيس اقتصاد قوى يتمتع بالمرونة والتنوع استنادا إلى برنامج إصلاح شامل من أجل صنع مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

بالصور والفيديو العارف بالله طلعت وريهام عيسى على قناة " الصحة والجمال" والحديث عن رؤية مصر 2030
العارف بالله طلعت

ومنذ توليه الحكم حتى الآن سعى الرئيس السيسي إلى تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى من خلال إطلاق إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 التي تنقسم إلى 12 محورا رئيسيا تشمل التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمي والعدالة الاجتماعية والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والطاقة والثقافة والبيئة والسياسة الداخلية والأمن القومي والسياسة الخارجية والصحة.

واستهدفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال السنوات الماضية تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية في الاقتصاد المصري والذي يمثل المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي يستهدف تحويل مسار الاقتصاد المصري ليصبح اقتصادا إنتاجيا.

وخلال السنوات التسع الماضية تجاوزت الاستثمارات الكلية حاجز التريليون جنيه لتبلغ في خطة العام المالي 2024/2023 نحو 1.65 تريليون جنيه، وذلك رغم الصعوبات التي واجهتها مصر نتيجة الأسباب والظروف العالمية.

وقال الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على قناة الصحة والجمال قائلا: اهتمت الدولة بمجال التحسين البيئي ومواجهة التغيرات المناخية وهو ما تكلل باستضافة مصر قمة الـمناخ (COP27) بشرم الشيخ عام 2022 مع استهداف رفع نسبة الاستثمارات الموجهة للاقتصاد الأخضر. 

وتوفير حياة كريمة لكل المصريين على كافة الأصعدة هو ماسعى إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار تسع سنوات من الحكم وتمثل المبادرات الرئاسية ونجاحها على مدار الأعوام السابقة لدعم صحة المواطنين بمختلف فئاتهم مردودا ايجابيا على التخطيط الصحي.

في مقدمتها مبادرة “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي وكذلك مبادرة دعم صحة المرأة للكشف عن الأورام إلى جانب مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين والأطفال حديثي الولادة وطلاب المدارس والكشف عن الأمراض الوراثية والرعاية الصحية لكبار السن.

بالصور والفيديو العارف بالله طلعت وريهام عيسى على قناة " الصحة والجمال" والحديث عن رؤية مصر 2030
العارف بالله طلعت وريهام عيسى

وشهد قطاع الصحة تطويرا غير مسبوق بما في ذلك تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة وإنشاء مجمع معامل مركزية جديد وفقا لأعلى المعايير العالمية وتطوير عدد من المستشفيات الرئيسية بالإضافة إلى إنشاء مجمع جديد ومتكامل للصحة النفسية وعلاج الإدمان وطب المسنين.

تأتي مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” لتخفيف معاناة غير القادرين وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن على رأس المبادرات المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة.ومبادرة الرئيس السيسي لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي تحت شعار “100 مليون صحة”

تم إطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية في يوليو 2019 بهدف تقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج العالمية بالمجان على صعيد المبادرات الصحية لرعاية الأطفال

وشملت المبادرات أيضا إطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم

ساهم النجاح الذي حققته خطة الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة في تعزيز قدرات مصر في مواجهة الأزمات العالمية المتتالية منها تداعيات أزمة كورونا والحرب في أوكرانيا وأزمة نقص سلاسل الإمدادات وغيرها.وشهد الاقتصاد المصري العديد من الإشادات للمؤسسات الدولية عقب تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي ناجح تبعه برنامج إصلاح هيكلي فضلا عن صمود الاقتصاد المصري خلال جائحة كورونا.

وتواكب العاصمة الإدارية الجديدة العالمية حيث تعد أول مدينة ذكية مستدامة تعمل من خلال معلومات ذكية لتغطي كل ما يحتاجه الفرد في كافة جوانب الحياة.

تشتمل العاصمة الإدارية الجديدة على عدد من المشروعات المختلفة أهمها قرية ذكية على الطراز الحديث ومدينة علمية ومراكز لعقد المؤتمرات إضافة إلى الجامعات والمدارس والمولات المختلفة.

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بفخامة التصميم المعماري المستوحى من التصميمات الأوروبية العالمية بالإضافة إلى التيسيرات المتاحة لجميع المواطنين.

تدخل التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات منها المواصلات والإضاءة والاانترنت والمخلفات وغيرها العديد، لتشعر وكأنك في إحدى الدول الأوروبية.

تعادل مساحة العاصمة الإدارية الجديدة دولة سنغافورة لتغطي مساحة هائلة تصل إلى 170 ألف فدان،

واشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على قناة الصحة والجمال قائلا: الدولة نجحت في اقامة وتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة والتى بالفعل انعكست فى تحقيق حياة كريمة للمواطن المصري كما كانت لمبادرة سيادة الرئيس حياة كريمة نموذج رائع نحو وضع المواطن المصري وتحسين جوده حياته وبناء مجتمع مثالي ولما كان الوعي يشكل وجدان الاوطان لذا كانت اهمية عقد تلك الندوة للتعريف بأهمية الوعي المجتمعي .

أولى اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت هي الاهتمام ببناء الإنسان المصري وتأكيد أولوية خطوات التنمية نحو الارتقاء بحياة المواطن وتوفير الحياة الكريمة لتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي له بالإضافة إلى أهمية غرس الوعي لمواجهة أي أفكار أو أفعال هدامة تحقيقا للسلم المجتمعي الحقيقي.

وأوضح الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على قناة الصحة والجمال قائلا: يعد المشروع القومي للطرق من المشروعات القومية الضخمة التي توليها القيادة السياسية اهتماماً بالغا وترعاها الدولة لخدمة المواطنين بعدما تم إقرارها فى 22 يونيو 2014 لتنمية البنية التحتية ببناء وتطوير ما يصل إلى 5 آلاف كيلومتر في مناطق متفرقة لترتبط أوصال الوطن ببعضها من خلال الانتقال السهل والآمن للمواطنين والبضائع على الطرق وتوفير وقتهم وجهدهم.

 ويعد المشروع القومي للطرق من أعظم الإنجازات التي تتحقق في تاريخ الطرق المصرية وقد جاء هذا المشروع ضمن رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة عن طريق تكامل هذه الشبكة مع الشبكات الحالية للسكك الحديدية والنقل النهري وإنشاء المناطق اللوجيستية لتحقيق منظومة النقل المستدام والمساهمة في توسيع الرقعة السكانية والتنموية لمصر والخروج من الوادي الضيق بإنشاء وتطوير المحاور الطولية على ساحل البحر الأحمر والصحراوي الغربي.

وأصبحت شبكة الطرق والكباري بمثابة طوق النجاة للاستثمار في مصر خاصة أن الدولة أولت لها أهمية كبيرة في الفترة الأخيرة سواء بتوسعة الطرق القديمة أو إنشاء طرق جديدة بمعايير ومواصفات عالمية أو إنشاء كباري جديدة تربط بين المحافظة ومراكزها أو بين المحافظة والأخرى.

رسخت شبكة الطرق والكباري صورة ذهنية جيدة لدى المستثمر سواء المحلي أو الأجنبي مفادها وجود درجة عالية من الأمان والسلامة في نقل بضاعته من مكان لأخر والترويج لها بشكل كبير

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على قناة (الصحة والجمال ) قائلا: أن إجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة أجور العاملين في الدولة ورفع الحد الأدنى للأجور والزيادة في المعاشات وتوسيع قاعدة الفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة تؤكد انحياز الرئيس للمواطن والشعور بنبض الشارع. تستهدف تخفيف آثار الأزمة على المواطن خاصة فى ظل التحديات التي ظهرت عقب الأزمة الاقتصادية العالمية والتي انعكست بطبيعة الحال على الأسعار ومعدلات التضخم في مصر. وأهمية ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من قرارات .. جاءت ترسيخا لمعالم الجمهورية الجديدة والتي أساسها توفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

 إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن زيادة الأجور والمعاشات تعكس اهتمام وحرص الدولة بملف الرعاية والحماية الاجتماعية والتخفيف من تداعيات الأوضاع الاقتصادية العالمية التي يعيشها العالم أجمع والتي كان لها أثار على العديد من الدول في المنطقة.والقرارات الجديدة خطوة على الطريق الصحيح نتمنى أن يعقبها خطوات أخرى فى هذا الإطار للمساهمة فى تحقيق التوازن بين ارتفاع الأسعار ودخول المواطنين حتى يتم مواجهة الظروف الاقتصادية الاستثنائية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى