أخبار وتقاريرعاجلمحافظات

بتوجيهات القيادة السياسية نسير على خطى ثابتة نحو غد أفضل

بتوجيهات القيادة السياسية نسير على خطى ثابتة نحو غد أفضل

بتوجيهات القيادة السياسية نسير على خطى ثابتة نحو غد أفضل
المهندسة /جيهان مسعود

كتب: محمد قاسم

المهندسة جيهان مسعود رئيسة حي المنتزة أول لجريدة عالم النجوم… مبادرة حياة كريمة تؤكد إنسانية الحكومة المصرية.

ذكرت المهندسة جيهان مسعود رئيسة حي المنتزة أول في بداية لقائها بالإعلامي محمد قاسم رئيس قسم التحقيقات بعالم النجوم انه بتوجيهات القيادة السياسية الممثلة في سيادة الرئيس السيسي رئيس الجمهورية وبتعليمات ومتابعة السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبإشراف سلطة الحكم المحلي فإننا نسير بخطى ثابتة نحو غد أفضل لسائر الكيان المصري حكومة وشعبًا .
وتهيئة مناخ ديمقراطي شرعي مع حفظ اعتبار هيبة الدولة .. أبرزت إنجازات ملموسة لم تكن موجودة من قبل ونحن الآن اقتربنا من تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة.
وبسؤال المهندسة جيهان مسعود عن أهم الإنجازات الملموسة على أرض الواقع في نطاق حي المنتزة أول :
فأجابت قائلة: انه منذ تولي الرئيس السيسي المسؤلية ونحن نري إنجازا جديدًا يتحقق على أرض الواقع بصفة يومية وفي مختلف المجالات. ومحافظة الإسكندرية على وجه الخصوص حظت بقدر كبير من أهم المشاريع التنموية على الساحة المصرية وبالفعل بدأنا مرحلة تغير الخريطة الحضارية للاسكندرية منذ تكليف السيد اللواء محمد الشريف كمحافظا للاسكندرية.
ف بمتابعته الدائمة ومروره الميداني وتواصله الدائم معنا أستطعنا بفضل الله إنجاز العديد من المشروعات التنموية بسائر أحياء الإسكندرية.

وبسؤال المهندسة جيهان مسعود عن أهم مشروعات التطوير التي تمت في الآونة الأخيرة في نطاق حي المنتزة أول.
فأجابت قائلة: إن حي المنتزة من أوائل الأحياء بالإسكندرية التي لاقت إهتمام كبير من سيادة المحافظ حيث أنه يوجد بها عدد من العشوائيات والمناطق السكنية النائية التي تقع علي أطرافها والتي تتمتع بكثافة سكانية كبيرة. ومنذ الساعات الأولى لتولي سيادة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فانه قد قام بعدد من الجولات الميدانية في قرى المنتزة والتقى لقاءات مباشرة مع المواطنين بالشارع حيث تعرف على أهم متطلبات هذه المناطق السكنية العشوائية وبالفعل أعطى سيادته إشارة البدء في أعمال التطوير لهذه المناطق وامدادها بمشاريع البنية الأساسية والتحتية والعديد من الخدمات والمرافق العامة التي جعلت من هذه العشوائيات بيئة آدمية تصلح للاعاشة وكل ذلك تم في إطار توجيهات القيادة السياسية للدولة بتفعيل مبادرة حياة كريمة التي من شأنها دعم القرى والمناطق الأكثر احتياجًا .
وعلى سبيل المثال فقد تم إدخال شبكة صرف صحي متكاملة لمنطقة أرض الفلكي وأرض داويدار بقيمة إجمالية تجاوزت ٤٨ مليون جنيه. وهذا المشروع كان بمثابة حلم لأهالي تلك المنطقة ولكنه تحقق علي أرض الواقع.

بتوجيهات القيادة السياسية نسير على خطى ثابتة نحو غد أفضل
م/جيهان مسعود ومحمد قاسم

المشروع الثاني أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمنطقة عزبة محسن التي تقع جنوب حي المنتزة أول والتي تعد من قرى المنتزة المأهولة بالسكان والتي لم تكن بها اي خدمات عامة من قبل وبالفعل تم إمداد هذه المنطقة بالعديد من خدمات وأعمال الرصف والانارة بميزانية تصل إلى ما يقرب من ١٠٨ مليون جنيه.

تطوير ورفع كفاءة منطقة دربالة والتي تقع بالمربع المنحصر بين شارع ملك حفني وشارع مصطفى كامل وشارع ابن سلامة وشارع سيف حيث بلغت كثافة تلك المنطقة إلى ٥٠ ألف نسمة فقد تم إمداد تلك المنطقة بكافة الخدمات التي تهيئها لتكون بيئة معيشية مطورة بعد أن تم امدادها بشبكة الغاز والتليفونات والمياه والرصف والانارة بتكلفة إجمالية ٧٤ مليون جنيه حيث تم الإنتهاء من حوالي ٩٥% من إجمالي الأعمال ويجري العمل بها علي قدم الوثاق حتي تاريخه.
واخيرا أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع مصطفى كامل وامداده بأعمال الرصف والانارة وعمل جراج في بعض المقاطعات بالشارع.
كل هذه الأعمال جاءت بناءًا على توجيهات رئيس الدولة بتوفير كافة سبل الدعم والخدمة لمحدوي الدخل والأماكن الأكثر احتياجا تفعيلا لمبادرة حياة كريمة. وبتعليمات ومتابعة يومية مستمرة من محبوب الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبإشراف سلطة الحكم المحلي بحي المنتزه أول.

أخيرا وبسؤال المهندسة جيهان مسعود رئيسة حي المنتزة أول عن الرؤية المستقبلية لما ستكون عليها الإسكندرية في الغد.

تبسمت سيادتها ثم اجابت أحنا دلوقتي بدأنا نجني ثمار ما وعدتنا به قياداتنا وأصبحت المصداقية هي الفيصل بين المواطن والحكومة وها نحن نجد أن الأحلام والوعود تتحقق علي أرض الواقع يبقى أكيد الجاي أفضل باذن الله تعالى.

زر الذهاب إلى الأعلى