عاجلعالم الفن

براءة الأطفال في ملامحها نجلاء فتحي.. في ذكرى ميلادها

براءة الأطفال في ملامحها نجلاء فتحي.. في ذكرى ميلادها

براءة الأطفال في ملامحها نجلاء فتحي.. في ذكرى ميلادها
نجلاء فتحي

تقرير/ ثريا الصاوي

احتلت مكانة كبيرة في قلوب محبيها على مدار سنوات طويلة، تمتعت بملامح وبراءة الأطفال ورمز الأنوثة والرومانسية وبجانب ذلك أبدعت في تقديم الأدوار الصعبة مثل فيلم “المرأة الحديدية والجراح”ذ لكنها ابتعدت عن الساحة الفنية منذ لحظة اعتزالها ولكن أعمالها الفنية مازالت في أذهان جمهور الوطن العربي.

ولدت “فاطمة الزهراء” وشهرتها الفنية نجلاء فتحي في مثل هذا اليوم عام 1951، بمحافظة الفيوم اكتشفها المنتج عدلي المولد والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وفي عام 1966 قدمت أول أعمالها السينمائية فيلم “الأصدقاء الثلاثة” مع الفنان حسن يوسف والفنان أحمد رمزي وأثبت موهبتها لتقدم دور البطولة المطلقة في فيلم “أفراح” للمخرج أحمد بدرخان.

شكلت الفنانة نجلاء فتحي والفنان الراحل محمود ياسين ثنائيًا فنيًا قوي ما يقرب من 25 فيلمًا سينمائيًا أبرزهم: “حب و كبرياء، الوفاء العظيم، الشريدة، مدافن مفروشة للإيجار، اذكريني، سونيا والمجنون، الشيطان امرأة، أنف وثلاث عيون”.

براءة الأطفال في ملامحها نجلاء فتحي.. في ذكرى ميلادها
نجلاء فتحي

ذفي إحدى لقاءاتها التليفزيونية النادرة قالت الفنانة نجلاء فتحي إنها عانت من عقدتين في طفولتها، الأولى أن “صوتها وحش كانت والدتها تدعوها دائمًا لكي تدخل غرفة الصالون لتصافح الضيوف فتبكي ولا تدخل إلا بعد إلحاح شديد، لذلك لم تكن تتحدث طويلًا”.

وعن العقدة الثانية، هي ساقها فكانت ساق والدتها جميلة جدًا، ومع ذلك فقد كانت تعاني من أرجل نحيفة جدًا، وكانوا يقولون لها: “كلي وأنتي واقفة عشان رجليكي تتخن”.

تزوجت الفنانة نجلاء فتحي 3 مرات، الأولى وعمرها 18 عامًا من المهندس أحمد عبدالقدوس نجل الأديب الكبير إحسان عبدالقدوس ولكن سرعان ما حدث الإنفصال، والمرة الثانية تزوجت عام 1975 من الفنان سيف أبو النجا، وأنجبت ابنتها الوحيدة “ياسمين”، وبعد عدة سنوات حدث الانفصال.

وعن الزيجة الثالثة والأخيرة كانت من الإعلامي المصري حمدي قنديل التي استمرت حتى وفاته وأكدت الفنانة نجلاء فتحي بأنها عاشت معه أجمل أيام حياتها.

وفي عام 2014 أصيبت نجلاء فتحي بمرض نادر”الصدفية المستعصية”، وسافرت للعلاج عدة مرات، إلا أن جميع المحاولات كانت تفشل إلى أنها قررت التكيف مع المرض.

ظهرت الفنانة نجلاء فتحي وهي بتهنأ زوج ابنتها المخرج محمد خضر بعيد ميلادها، عبر مقطع فيديو على الإنستجرام قائلة: “كل سنة وأنت طيب يا محمد.. وعيد ميلاد سعيد يا حبيبي وترجعلنا بألف سلامة”.

كانت آخر أعمالها الفنية فيلم “بطل من الجنوب” وشاركها البطولة كارمن لبس وأحمد خليل وجوزيف بونصار من تأليف أشرف محمد وشريف الشوباشي وإخراج محمد صلاح أبو سيف.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى