الشعر والأدب

بعد نجاح “أوضتين و سارة” الشاعرة سارة عبد الرحمن تصدر “أنا سارة يله”

بعد نجاح “أوضتين و سارة” الشاعرة سارة عبد الرحمن تصدر “أنا سارة يله”

بعد نجاح "أوضتين و سارة" الشاعرة سارة عبد الرحمن تصدر "أنا سارة يله"
سارة عبد الرحمن

كتبت: إلهام علاء

صدر خلال منصة “كتبنا” للنشر ديوان بعنوان “أنا سارة يله” وهو أشعار غنائية بالعامية ، و يعتبر الديوان الثاني للشاعرة سارة عبد الرحمن بعد نجاح ديوانها الأول “أوضتين وسارة” و الذي قد لفت الأنظار في معرض الكتاب العام الماضي بخفة ظله و عمقه في نفس الوقت ، و ديوان “أنا سارة يله” سيكون بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 والتي تتطلق فعالياته في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى الـ7 من فبراير المقبل .

و أستعانت الشاعرة و الملحنة سارة عبدالرحمن في ديوانها بالإفيه الشهير ( أنا بابا يله) للفنان خالد صالح رحمه الله في مشهد يجمعه بالفنان أحمد السقا في فيلم “تيتو”.

بعد نجاح "أوضتين و سارة" الشاعرة سارة عبد الرحمن تصدر "أنا سارة يله"
أوضتين و سارة

و يشار أن سارة عبد الرحمن تتناول الشعر من خلال منظور خاص بها فكل دواوينها ملحنة و تقوم بتأديته عن طريق الغناء على نهج و غرار الموشحات الأندلسية .

و قد تنوعت أنماط نصوصها و لهجاتها ما بين الصعيدي والذي تميزت به (النوبي – الموال – المناجاة – المدح و الغزل – الميلودراما – الأطفال) وغيرها.

و يذكر أن سارة عبد الرحمن قامت بتأليف أغنية عن الكورونا في 2020 تحنل عنوان “يالله” باللغة العربية و الأسبانية و الانجليزية من ألحانها و مشاركة الغناء فيها .

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى