أخبار وتقارير

تحذير شديد اللهجة من الصحة للمواطنين من عدم الالتزام 

تحذير شديد اللهجة من الصحة للمواطنين من عدم الالتزام

تحذير شديد اللهجة من الصحة للمواطنين من عدم الالتزام 
كورونا

 الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، صرح بـ إن سبب انخفاض نسبة الإصابات بفيروس كورونا، هي خطة الدولة الحاسمة منذ بداية اكتشاف أول حالة مصابة بكورونا.

وتابع في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أنه لابد من الحفاظ على إجرءات التباعد الاجتماعي وارتداد الكمامات الواقية، مؤكدًا أن التزام المواطنين ساعد بشكل كبير في انخفاض عدد الإصابات.

وناشد «مجاهد» المواطنين الذي يعانون من أمراض مزمنة، التوجه إلى أقرب مستشفى أو وحدة صحية للكشف وتلقي العلاج اللازم، معقبًا: «معظم الوفيات بسبب فيروس كورونا، كانت لحالات بتعاني من أمراض مزمنة زي الضغط والسكر والقلب».

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة: «الآن ما زالنا في مرحلة الحذر من الفيروس»، محذرًا من خطورة عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.

يذكر أن الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أكد أنه تم السيطرة على الفيروس داخل مصر، مضيفًا: «لا يمكن أن نقول إننا انتصرنا على كورونا الآن».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 13 حالة جديدة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى