عاجلعرب وعالم

تسلل مسلحين إلى الأراضي الإسرائيلية واستهداف نقاط أمنية وإطلاق الصواريخ

تسلل مسلحين إلى الأراضي الإسرائيلية واستهداف نقاط أمنية وإطلاق الصواريخ

تسلل مسلحين إلى الأراضي الإسرائيلية واستهداف نقاط أمنية وإطلاق الصواريخ
 أرشيفية

شنت حركة حماس الفلسطينية، صباح السبت، هجوما مباغتا ضد إسرائيل، شمل تسلل مسلحين إلى الأراضي الإسرائيلية واستهداف نقاط أمنية وإطلاق الصواريخ، وهو ما ردت إسرائيل عليه بضربات جوية ضد قطاع غزة، في ظل إعلان “حالة التأهب للحرب”.

اعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هذا التسلل “غير مسبوق”، فيما أشارت، بجانب مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى إمكانية وجود أسرى إسرائيليين لدى حماس.

ودانت دول غربية الهجوم الذي تعرضت له إسرائيل وأعربت عن دعمها لها في الدفاع عن نفسها، فيما دعت مصر وتركيا والسعودية إلى ضرورة الابتعاد عن العنف والتوجه نحو التهدئة.

كيف بدأت الأحداث؟

في السادسة والنصف من صباح السبت بالتوقيت المحلي في إسرائيل وغزة (3:30 غرينتش)، أطلقت حركة حماس صواريخ من قطاع غزة نحو المدن والبلدات الإسرائيلية.

بعد ساعة، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن “منظمة حماس الإرهابية بدأت عملية مزدوجة، شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الاراضي الإسرائيلية”، مضيفًا أن “جيش الدفاع سيدافع عن سكان دولة إسرائيل. ومنظمة حماس الإرهابية ستدفع ثمنًا باهظًا”.

وأصدر الجيش أيضًا تعليمات لمواطنيه بالانصياع “لتعليمات الجبهة الداخلية والبقاء داخل المناطق المحصنة”، مطالبا سكان غلاف غزة بـ”البقاء داخل المنازل”.

بعد هذا البيان بدقائق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه بمنصة إكس (تويتر سابقًا): “جيش الدفاع يعلن حالة تأهب للحرب”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى