صحتك بالدنيامطبخ

تعرفي علي فوائد الليمون المذهلة للبشرة

تعرفي علي فوائد الليمون المذهلة للبشرة

تعرفي علي فوائد الليمون المذهلة للبشرة
فوائد الليمون للبشرة

كتبت :دعاء نوير

يعتبر الليمون من الحمضيات اللتي لها تأثير السحر علي البشرة والجسم عموما، لأنه يحتوى علي فيتامين c وفيتامين” ج” الذي يعمل علي إنتاج الكولاجين، وحامض الستريك الموجود في الليمون و يعمل علي التخلص من حب الشباب، ويعتبر الليمون القاسم المشترك في الكثير من العلاجات العضوية للبشرة، ومضادات الأكسدة ويقوى جهاز المناعة، ومكافحة العدوى والمضادات الحيوية الطبيعية، سوف نتعرف في هذا المقال عن فوائد الليمون للبشرة، لكي تصبح بشرتك دايما صافية ومشرقة

للتخلص من الهالات السوداء

فالليمون غني بفيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، والتقليل من الانتفاخ تحت العين التي تحدث نتيجةً لقلة النوم، والإجهاد.ثم  مكافحة الشيخوخة ،حيث يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعتبر مضاداً للشيخوخة، ويُساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة، والتجاعيد. التقليل من حب الشباب إذ يساعد الليمون على التقليل من حب الشباب؛ لاحتوائه على خصائص مضادةٍ للبكتيريا. تقشير الرؤوس السوداء: حيث يساعد الليمون على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف، والمنطقة المحيطه به؛ لاحتوائه على حمض الستريك الذي يُساعد على تقشير الرؤوس السوداء بسهولةٍ، وفاعليةٍ؛ للحصول على وجهٍ مشرقٍ، وناعمٍ. شفاء القروح: إذ يحتوي الليمون على خصائص مضادةٍ للفيروسات، حيث تقتلها؛ لأنّها تُسبب القروح الباردة

يفتح لون البشرة

 يحتوي الليمون على خصائص تبييض، تُساعد على التقليل من لون البقع المعرضة لأشعة الشمس. والحروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس. والندوب الناتجة عن إصابات الجلد ،كحب الشباب ويساعد على التخلص من سمرة الوجه، ثم يفتح لونها. وعلاج الكلف والنمش. إذ يساعد الليمون على علاج الكلف؛ لاحتوائه على حمض الموليك الذي يُساعد على تفتيح البشرة.ويعالج الليمون الكلف، ويفتحه، ويبيض مناطق البقع بفعاليةٍ كبيرةٍ. تفتيح البقع الداكنة،حيث يحتوي الليمون على فيتامين C، وحامض الأسكوربيك الذي يُساعد على إعادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي يفتح البقع الداكنة ينعم البشرة، إذ يحتوي الليمون على حمض السيتريك الذي ينعم البشرة، ويعمل على ملء المسام المفتوحة.

تعرفي علي فوائد الليمون المذهلة للبشرة
فوائد الليمون للبشرة
يقشر البشرة

حيث تُساعد خاصية التقشير في الليمون على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وإزالة حب الشباب. إزالة البقع الداكنة: حيث يساعد الليمون على التخلص من البقع السوداء؛ للحصول على بشرةٍ متوهجةٍ. السيطرة على الجذور الحرة: إذ يعمل فيتامين C الموجود في الليمون الجذور الحرة المسببة لظهور الشيخوخة، والأمراض.

تعرفي علي فوائد الليمون المذهلة للبشرة
الليمون والعسل

 يطهر البشرة 

يحتوي الليمون على خصائص قابضه مُضادةٍ للميكروبات، وتُساعد على تطهير البشرة، علاج البشرة الدهنية، إذ يزيل الليمون الزيوت الزائدة من البشرة، و علاج الإكزيما، حيث يساعد الليمون على علاج الإكزيما وهناك وصفات للوجه باستخدام الليمون، عصير الليمون والزبادي والعسل، يعتبر عصير الليمون مضاداً للبكتيريا، ويساعد على التقليل من ظهور حب الشباب، أما الزبادي فيحتوي على حمض اللاكتيك. الذي يُعتبر مقشراً طبيعياً. ويُساعد على جعل البشرة متوهجةً. وأكثر إشراقاً. وهو مرطب طبيعي يُساعد على منع عصير الليمون من تجفيف البشرة، أما العسل فيعتبر مضاداً للبكتيريا. ومرطباً طبيعياً، وتناسب هذه الوصفة جفاف البشرة، ومشاكل حب الشباب.

يمكن وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم ملعقة كبيرة من الزبادي ثم  ملعقة صغيرة من العسل، ثم نخلط المكونات مع بعضها البعض في وعاءٍ صغير؛ للحصول على خليط. نغسل الوجه بالماء الدافئ.ثم  نضع الخليط على الوجه. وندلك الوجه بلطفٍ من دقيقة إلى دقيقتين. نغسل الوجه بالماء الدافئ، ثُم بالماء البارد.

عصير الليمون وماء الورد لحب الشباب

يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك، وهو عبارة عن مادة قابضة طبيعية تُساعد على التخلص من حب الشباب بفعالية، ويحتوي الليمون على فيتامين C الذي يُساعد على تعزيز صحة البشرة، ويزيل ندوب آثار حب الشباب، والبقع. ويحتوي على خصائص مُضادةٍ للبكتيريا تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب نضع 1/2ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم 1/2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.ثم قطعة من القطن.و نخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً. ثم نضع الخليط على الوجه باستخدام القطن. ونترك الخليط مدّة 15 دقيقة. نغسل الوجه بالماء البارد. ثم نكرر هذه الطريقة مرتين يومياً.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى