تحقيقات وملفاتحوادث

تفاصيل إحالة حسن راتب وعلاء حسانين و21 آخرين لـ الجنايات بقضية الآثار الكبرى.

تفاصيل إحالة حسن راتب وعلاء حسانين و21 آخرين لـ الجنايات بقضية الآثار الكبرى.

المتهمون
المتهمون

أحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، 23 متهما بـ قضية الآثار الكبرى على رأسهم رجل الأعمال حسن راتب، والبرلماني السابق علاء حسانين و21 آخرون، من بينهم اثنان هاربان، إلى محكمة الجنايات.

بيان النيابة العامة
بيان النيابة العامة

وقال مصدر قضائي إنه من المقرر أن تحدد محكمة الاستئناف جلسة لمحاكمة المتهمين في قضية الآثار الكبرى، أمام محكمة الجنايات خلال أسابيع.

بيان النيابة العامة
بيان النيابة العامة

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن حسن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا، في عمليات التنقيب عن الآثار.

وشملت قائمة المضبوطات بحوزة المتهمين في القضية تمثالًا خشبيا طوله 40 سم على هيئة أوزارية، تمثال أوشابتي من المرمر، 2 لوحة أثرية لتابوت منقوش بالهيروغليفية، 36 تمثالًا مختلفة الأطوال، و4 تماثيل أوشابتي نص.

كما عثر على 52 عملة مختلفة الأشكال برونز ونحاس تعود للعصر الروماني واليوناني، 6 عملات من النحاس ترجع للعصر اليوناني، بولة نفط فخار تعود للعصر الإسلامي، 3 إبر جراحية تعود للعصر الإسلامي، عقود بها مجموعة من التماثيل تمثل آلهة مختلفة، 3 قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية، و2 تمثال من البرونز أحدهما مفصول الرأس، وتمثال خشبي طوله 10 سم، تمثال حجري مقسم لجزءين يعود للعصر اليوناني.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى