أخبار وتقاريرحوادثعاجل

تفاصيل سرقة صفحات جريدة عالم النجوم

تفاصيل سرقة صفحات جريدة عالم النجوم

تفاصيل سرقة صفحات جريدة عالم النجوم
د. دعاء نصر

كتبت: مايسة عبد الحميد

أعلنت الإعلامية والصحفية د. دعاء نصر من خلال بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تفاصيل سرقة صفحات العدد الثاني عشر من جريدة عالم النجوم بعد صدوره بيوم .

أوضحت “نصر” كيف تم سرقة صفحات العدد الورقي من محتوى وتصميم وكيف تم إزالة أسماء الصحفيين بعالم النجوم وإضافة أسماء اخرين بجريدة الراي المصرية.

مهنة الصحافة مهنة القلم الحر والشرف تم تدنيسها بالسرقة واغتصاب الحقوق الفكرية.

كيف لصاحب جريدة ورئيس تحرير وصحفيين أن يقبلوا أن يوضع اسمائهم على مواضيع لم يخط قلمهم بها فذلك عار على الصحافة والسلطة الرابعة التي تدعو للأخلاق الحميدة وتحري الصداقة.

تفاصيل سرقة صفحات جريدة عالم النجوم
رقم المحضر

نشرت “نصر” عبر صفحتها على الفيسبوك عندما أكتشفت سرقة أحدى صفحات العدد قائلة: “(صفحات العدد أتسرقت مني)
لما كل عدد ياخد مني شهر تحضير منهم أسبوعين سهر بدون نوم إلا ساعات قليلة لمراجعة العدد لحد مايبقى على أكمل وجه يليق بقارئ ومتابع جريدة عالم النجوم ويتصرف عليه ألوفات وتيجي عيلة صغيرة تسرق صفحات العدد وتاخدها تغيرها على مزاجها وتنزلها بأسم جريدة تانية والجريدة التانية تقبل ده، يبقى أنتظروا مني الوش التاني أنتظروا دعاء نصر هتعمل ايه وبالقانون، دعاء نصر لا بتسيب حقها ولا بتسيب تعبها .. ومنذ دقائق تم عمل بلاغ ضد البنت هي والجريدة .. تابعوا معايا وشوفوا كل واحد فكر يقرب من دعاء نصر أو من شغلها .. تعديل: الحساب قادم لصاحب الجريدة والمصمم والبنت والمطبعة”

لاقت جريدة عالم النجوم الدعم الكامل من المسؤلين والمتابعين وقد توجهت رئيس مجلس الإدارة بالشكر للجميع على الدعم الكامل لها وللجريدة.

تحدثت “نصر” في البث عن سرقة جريدة الراي المصرية وصاحبها ا. وائل الضبع لمحتوى العدد الورقي من سياسة وحوادث وحوارات فنية ورياضة دون تغيير حرف واحد حتى التصميم والاخراج الصحفي وذلك ينافي قانون المهنة فهو لم يغير الإ أسماء الصحفيين ولوجو عالم النجوم
وكيف تقبل صحفية أن يوضع اسمها على صفحة من تعب ومجهود غير عادي من صحفيين آخرين بلز وتخفي صفحتها على الفيسبوك حتى لا يرى أحد الجريمة المدبرة في حق عالم النجوم .

بعد تواصل “نصر” مع المطبعة وصاحب الجريدة والمسؤل عن التصميمات اتجهت لعمل محضر في محل الواقعة برقم ٣٧٤٦ إداري السيدة زينب وقد أختصمت خلاله كلا من المدعوة: رحاب علي رئيس مجلس إدارة جريدة الراي المصرية
المدعو: وائل عبد اللاه الضبع
مؤسس جريدة الراي المصري
المدعوة: رحاب الطراوي
رئيس تحرير جريدة الراي المصرية
المدعوة: مريم ماهر ماهر محمد عوض
وشهرتها : مريم عوض
صحفية بجريدة الراي المصرية
المدعو: مجدي عبد الله السيد
وصفته القائم بأعمال الطباعة
المدعو: أشرف عبد الله السيد
وصفته القائم بأعمال الطباعة
المدعو: يحيى نبوي يحيى السيد أحمد
وصفته المصمم والإخراج الصحفي بجريدة عالم النجوم

وقد أكدت رئيس مجلس الإدارة إنها لن تتنازل عن حقها وحق جريدتها وحقها الفكر وكذلك حق فريق عمل يسعى دائما للوصول للحقيقة وقد لاقت الدعم الكامل في ذلك.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى