حواراتعاجل

جابر أحمد جابر الشهير بالحرزاوي صاحب “براند الحرزاوي GH”

جابر أحمد جابر الشهير بالحرزاوي صاحب “براند الحرزاوي GH”

جابر أحمد جابر الشهير بالحرزاوي صاحب "براند الحرزاوي GH"
جابر احمد جابر

إعداد وحوار / نيفين نصار

جابر أحمد جابر الشهير بالحرزاوي صاحب “براند الحرزاوي GH”
أصغر مصمم أزياء في مصر معنا الأن في حوار خاص جدا مع عالم النجوم .

جائزة أوسكار لأصغر مصمم أزياء في مصر
حرزاوي من طالب لسفير جبر الخواطر
حرزاوي بطل حكايته

من الفشل للنجاح.. مَن الأمل والحلم لتحقيق الذات.. منَ الغناء للأزياء

عرفنا بنفسك ؟

أنا جابر أحمد جابر الشهير بالحرزاوي صاحب “براند الحرزاوي GH” .. بالفرقة الثالثة بكلية تربيه نوعيه قسم فنون

جابر أحمد جابر الشهير بالحرزاوي صاحب "براند الحرزاوي GH"
جابراحمد جابر

كيف كانت بدايتك ؟
بدايتي في المرحلة الإعدادية وقتها كنت بحب الغناء جداااااا وبغني مع فرق وبحب الرسم جدااااا والكتابة والطبخ وكتابة الأغاني والتقليد.. عرفت إني بحب الفن بكل أنواعه “متعدد المواهب”.

وبصراحه كان في جدل كبير من قبل الأهل عن موضوع الغناء وظل والدي يحاول معي بكل الطرق بإبتعادي عن الغناء لحين أن اقنعنت ولكن بعد فترة كبيرة لأني لم أحقق خطوة مهمة في ذلك المجال.

وماذا عن دور الأب ؟

والدي أقترح عليا بأن أهتم بالرسم ومساعدته في العمل حيث إنه يعمل رئيس قسم القص بإحدى الشركات العالمية وده كان في مرحلة تانية ثانوي حيث أنني أنمي موهبة الرسم أكثر وأقوم بتصميم الأزياء.. الجدير بالذكر بأن لم يعلمني أي شخص أي شئ.. فقط كانت لدي موهبة وقومت بتنميتها أكثر من فيديوهات على اليوتيوب.

توقفت فترة الثانوية العامة للتركيز في المذاكرة .. وحدث لي موقف من أصعب المواقف اللي واجهتني في حياتي ولكن تحديت الظروف وعاندت وقررت أثبت ذاتي.. ووضعت هدف لنفسي بإني أدخل كليه فنون جميلة أو تربيه نوعية حتى يمكنني من خلال الدراسة المساعدة في الشغل.

 

المرحلة الجامعية وتحقيق الهدف ؟

الحمدلله تم تحقيق أول هدف لي بدخولي كلية تربية نوعية قسم فنون وكنت بخطط من أول يوم إزاي أصنع لنفسي إسم مع الدكاتره وبين الطلبة وفي أول محاضره دخلت دكتور /هبة وبعد الإنتهاء من المحاضره نوهت عن معرض “منتجي” مخصص لمنتجات الهاند ميد فقولت أشارك بإسكتشات الرسم وفساتين وأزياء.. ومن هنا قررت أبدأ بأول خطوه في معرفة الجامعه بأكملها بشغلي ومن هو “حرزاوي” وهذا هو لقب العائلة.. وجاء وقت إفتتاح رئيس الجامعة د / عصام الكردي للمعرض وعند حضوره أمام منتجاتي سألني إسمك إيه ونفسك توصل لإيه؟

فرديت بأن طموحي أكون أصغر رجل أعمال في مجال تصميم الأزياء ويكون لي دور فعال ومؤثر في الدولة ولي بصمة واضحة.

أولى خطوات النجاح 

الحمدلله بعد كلامي مع رئيس الجامعة الذي قام لي بالتوقيع على كارت وده كان أكبر حافز لي.. وكل الدكاتره في الجامعة عرفت مين جابر الحرزاوي.
وبعد المعرض بيومين جائني أهم إتصال من الدكتور / محمد بلال وقالي أنا مبسوط بيك لأنك شخصية جميلة وطموحة وحابب أدعمك .. بأن في لقاء تليفزيوني في القناة الخامسة قناة إسكندرية وسيتم إستضافة لبعض الشباب اللي لديهم حلم أو كاريير خاص بيهم.. وذهبت للبرنامج وأنا في قمه السعاده لأولى خطواتي في النجاح.

 

بر الوالدين ؟

والدي كان فخور بي جداََ وبعد الحلقة قالي شوفت أنت بتغني بقالك كام سنه ولم تحقق أي نجاح. ولما سمعت كلامي شوفت ربنا كرمك إزاي.

وضع خطط بنظام

ومن هنا بدأت في وضع أول خطوه في تخطيط لهدفي بنظام وأن لازم أطور نفسي في الرسم وتنسيق الألوان من خلال موهبتي مع دراستي ومشاهدة اليوتيوب.
وبحثت على معارض مختلفة في كل الجامعات وبالفعل شاركت ب 8 معارض في الفرقة الأولى.. وحضرت معارض في الفرقة الثانية وكان ليها تغطية صحفية كبيرة لأنهم بيهتموا بالشباب اللي عندهم مشاريع مهمه.. والحمدلله تحقق هدفي وبقيت معروف بجامعة الإسكندرية بأكملها وحضرت مؤتمرات بالجامعة .

بعدها ركزت شوية مع الفنانين وأخرج بره الجامعه وأشوف الدنيا وحضرت معارض لسالي فؤاد.. وكان بيجيلي دعوات كثيرة من معارض مختلفه وبدأت تتوسع دائره علاقاتي.. كما حضرت معسكر مشروعي لأني أصغر رواد الأعمال في مصر وحافز للطلاب.. وحضرت أيضاََ مؤتمر شريف مدكور قصة كفاح.
وبدأت أركز أكثر لغايه لما فتحت الورشه الخاصه بي وبدأ يتطلب مني أوردرات مختلفه ولأنديه وإتعرفت أكثر وأكثر
وظهرت في MBC مصر.. وفي برنامج الحلم على الراديو.. وبرنامج على القناة الأولى مع تامر شلتوت.. والعديد من اللقاءات التليفزيونية.

جابر أحمد جابر الشهير بالحرزاوي صاحب "براند الحرزاوي GH"

تكريماتي

بدأت التكريمات الكثيره عندما عرفوا أن يوجد شاب عمره 20 عاماََ حقق هدفه وأصبح له كاريير خاص به فإتكرمت من الجامعه وكلية الهندسه ومن محافظ الإسكندرية الأسبق ووزاره البيئة.. كما تم تكريمي من قائد حرس الحدود.. واخذت لقب سفير جبر الخواطر من نادي رواد الاعمال خلال المؤتمر الدولي لنجاح رياده الأعمال.
وحصلت أيضاََ على جائزة أوسكار كأصغر مصمم أزياء شاب في مصر.

تريند

من كثره حضور المعارض طلع “براند الحرزاوي GH” تريند في السنة الماضية على المواقع الإخبارية وأهم المجلات.

الصعوبات التى واجهتك ؟

الحقيقة واجهتني صعوبات كثيرة .. وأوقات كثيرة بدون عمل ومفيش فلوس كانت فتره صعبة جداََ.
وناس كانت موجوده بس عشان تحبطني ويقولولي أنت مصدق نفسك.. وضغوط نفسيه كثيرة.
والمشكله الأكبر كانت لمدرس لي في مرحلة الثانوية العامه قالي أنت فاشل وعمرك ما هتنجح ولا هيكون ليك مستقبل ولما تتجوز هتكون عاله على زوجتك وهي اللي هتصرف عليك.. على قد مكان الكلام مؤلم وجارح ولكني تحديت الظروف وعاندت وأخذت قرار إني هثبت له عكس كلامه وأخذت هذا الكلام حافز لي إني اقدر أحقق ذاتي .. وبالفعل قابلته بعدها وقالي أنا فخور بيك وهو عينه منكسرة أنه قال هذا الكلام في يوم من الأيام.

أمنيتك القادمة ؟

أمنيتي القادمة ان أفتح مصنع كبير في مكان كويس وأطور من شغلي وأشتغل أكثر و أوفر فرص عمل لشباب كثير.. حتى أقضي على جزء من البطالة.
ونفسي أساعد ناس كتير ليصلوا لفرص كبيرة ويحققوا أهدافهم.

نصيحتك للشباب ؟
نصيحتي لكل شخص وكل شاب عنده هدف حقيقي هيوصله بالصبر والتخطيط والمسابره والسعي وإن مفيش مستحيل
لازم “تكون أنت بطل نفسك وبطل حكايتك” حتى تشعر بطعم النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى