أخبار وتقاريرالمزيدعاجل

جولة  أخبارية مصرية وعربية  .. أهم الأحداث في      24 ساعة 

جولة أخبارية مصرية وعربية  .. أهم الأحداث في      24 ساعة 

جولة  أخبارية مصرية وعربية  .. أهم الأحداث في      24 ساعة 
جولة أخبارية

جولة أخبارية  ، حول اهم الاحداث المصرية والعربية خلال 24ساعة 

مصر ترسل مساعدات إلى 30 دولة إفريقية

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات عاجلة إلى 30 دولة إفريقية، وذلك في إطار مساهمة مصر في الصندوق الإفريقي الاستجابة لفيروس كورونا التابع للاتحاد الإفريقي.

 

السيسي: مصر تدعم البحرين في كافة مواقفها السياسية

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على “خصوصية العلاقات المصرية البحرينية والممتدة عبر عقود من التعاون المثمر والتنسيق الوثيق بين البلدين”.

 

اختيار إبراهيم منير مرشدا لجماعة “الإخوان”

 

شرح الباحث المصري في شؤون الجماعات الإرهابية، عمرو فاروق، في حديث لـ RT، أمس السبت، أسباب اختيار إبراهيم منير مرشدا لجماعة “الإخوان المسلمين”.

 

رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: حسني مبارك طالبني بتسهيل فوز فرنسا على مصر

 

فجر رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حسن مصطفى، مفاجأة من العيار الثقيل أثناء حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال “2021 مصر”.

جولة  أخبارية مصرية وعربية  .. أهم الأحداث في      24 ساعة 
جولة أخبارية

لخوفه من الإصابة بكورونا.. نجار ينهي حياته في مدينة بنها

 

أقدم نجار على الانتحار بقطع شرايين يده، إثر أزمة نفسية حلت به، وذلك في مدينة بنها بمحافظة القليوبية في الوجه البحري المصري.

 

مصر  .. سبب اعتداء 7 محاميات على محام مفصول بـ”الشباشب والأحذية”

 

بدأت نيابة بندر المنيا في محافظة المنيا، أمس السبت، التحقيق في تعدي 7 محاميات على محام مفصول أمام مجمع محاكم المنيا، الأسبوع الماضي.

 

سيول تجتاح مناطق جبلية في مصر

 

شهدت المناطق الجبلية القريبة من قرية النصر في محافظة البحر الأحمر، مساء أمس جريان السيول على طريق قنا – سفاجا، وسط حالة من الفزع انتابت البدو من سكان المناطق الجبلية.

 

مصر.. تجديد حبس مدير أعمال هيفاء وهبي 15 يوما

 

جدد قاضي المعارضات بمحكمة مدينة 6 أكتوبر في مصر، حبس محمد وزيري، مدير أعمال النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في اتهامه بالنصب.

 

عريقات يجري مشاورات مكثفة قبيل اجتماع مجلس الجامعة العربية

 

أجرى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اتصالات عدة مع عدد من وزراء الخارجية العرب، تحضيرا لاجتماع مجلس الجامعة العربية الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

 

الجزائر.. إصابات كورونا اليومية تحت حاجز الـ300 لأول مرة منذ أشهر

 

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أمس السبت، تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أول مرة تنخفض فيها الإصابات اليومية بالفيروس تحت حاجز الـ300 منذ أواخر يونيو.

 

ملياردير سعودي يواجه معارضة حزب “الخضر” لتوسيع مصفاة نفط بالسويد

 

قالت هيئة إذاعة “سفيريجس” السويدية إن حزب “الخضر” يعارض خطط شركة مملوكة لرجل الأعمال السعودي الملياردير محمد العمودي، تهدف لتوسيع مصفاة “ليسكيل” التابعة له.

 

السعودية تخفض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف

 

أفادت وكالة “رويترز” أمس السبت، بأن السعودية خفضت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لآسيا في أكتوبر، 0.50 دولار للبرميل مقابل متوسط سعر خامي عمان ودبي.

جولة  أخبارية مصرية وعربية  .. أهم الأحداث في      24 ساعة 
جولة أخبارية

الدفاع التركية: حيدنا 320 إرهابيا من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت، تحييد 320 شخصا ممن وصفتهم بأنهم “إرهابيون” من حزب العمال الكردستاني منذ انطلاق عمليات “المخلب” المستمرة شمالي العراق.

 

السلطات السعودية تحقق في شكوى ضد مدير شركة طلب “سكرتيرة متحررة”

 

قالت هيئة العناية بالعملاء التابعة لوزارة الموارد البشرية في السعودية، إنها تحقق في شكوى ضد مدير شركة يواجه اتهامات باستغلال منصبه، بعد أن سعى لتوظيف سكرتيرة “متحررة وبلا قيود”

 

طفل الرياض”.. فيديو مؤلم لأب سعودي يعنف طفله بهدف استفزاز طليقته

هز مقطع فيديو تم تناقله على نحو كبير في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مشاعر مواطنين وناشطين في المملكة وعبروا عن سخطهم، إثر ظهور أب وهو يعنف طفله الصغير نكاية في طليقته.

 

السعودية ترمم منزل “لورانس العرب” في ينبع

كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية أن السعودية بصدد ترميم منزل ضابط المخابرات البريطاني توماس إدوارد لورانس، المعروف باسم “لورانس العرب” الذي أقام به عشية حملته الشهيرة في الصحراء.

 

تظاهرات أمام منزل نتنياهو لمطالبته بالاستقالة

 

يتظاهر عشرات من المحتجين الإسرائيليين، في هذه الأثناء، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مطالبين إياه بالاستقالة من منصبه.

 

الإمارات تعلن علاج أول طفل في العالم من متلازمة الالتهابات الناجمة عن كورونا

 

أعلنت الإمارات، مساء أمس السبت، عن شفاء أول طفل في العالم كان يعاني من لمتلازمة الالتهابات المتعددة الناتجة عن فيروس كورونا، وذلك بعد تلقيه العلاج في مستشفى الجليلة بدبي.

 

وزارة الصحة بصنعاء: من المتوقع أن يتم إغلاق عدد من المستشفيات بسبب أزمة المشتقات النفطية

 

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء يوسف الحاضري، من التوقف الكلي في كافة المنشآت الصحية بسبب نفاد الوقود جراء “احتجاز قوى العدوان” لسفن المشتقات النفطية.

 

لبنان.. فرق إنقاذ تؤكد عدم وجود “مؤشر حياة” تحت مبنى دمره انفجار بيروت

أعلنت فرق إغاثة في لبنان مساء السبت عدم العثور على أي مؤشر حياة تحت أنقاض مبنى في بيروت، ما يضعف الآمال في العثور على ناجين، بعد شهر من الانفجار الكبير في مرفأ العاصمة.

 

خطبة إمام وخطيب الحرم المكي تثير الجدل ومغردون تمهيدا للتطبيع 

أثار مقطع فيديو نشره مغردون عبر موقع “تويتر” تضمن خطبة إمام وخطيب الحرم المكي عبد الرحمن السديس، جدلا واسعا في السعودية.

 

رئيس الوزراء الكويتي: صحة أمير البلاد مستقرة وفي تحسن

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، عن تحسن الحالة الصحية لأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

بسبب نفاد الوقود ..الحوثيون يعلنون توقف أول المستشفيات في مناطق سيطرتهم عن العمل

 

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في صنعاء، امس السبت، توقف العمل في أول مستشفى تابع لها بسبب نفاد الوقود.

 

صحة غزة تحذر من الاستهتار بعد تسجيل أكثر من 100 إصابة يوميا بكورونا

 

حذر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، من  أن حالة الاستهتار بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، ستؤدي لانعكاسات صعبة للغاية ستضغط بقوة على المنظومة الصحية.

 

سوريا.. 3 وفيات و63 إصابة جديدة بكورونا

 

أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد إلى 130 بعد تسجيل 3 حالات وفاة، إضافة إلى 63 إصابة جديدة.

 

 قوات تركية قصفت منازل مواطنين ومواقع “قسد” في شمال سوريا

 

ذكرت مصادر محلية سورية أن القوات التركية قصفت السبت بقذائف المدفعية الثقيلة منازل مواطنين ومواقع “قوات سورية الديمقراطية” في عدد من القرى بمنطقة تل أبيض بريف الرقة شمالي سورياالمكي 

 

زر الذهاب إلى الأعلى