صحتك بالدنيا

حبة البركة وما لها من فوائد مذهلة للصحة

حبة البركة وما لها من فوائد مذهلة للصحة

حبة البركة وما لها من فوائد مذهلة للصحة
حبة البركة

حبة البركة صغيرة في حجمها لكن عظيمة وسحرية في فوائدها وهي شفاء لكل داء إلا الموت ولانغفل عن أهمية الحبة السوداء (حبة البركة) واستعملاتها وفوائدها في حياتنا واهميتها في الطب البديل والطب النبوي والعلاج بالاعشاب وعلاج اكثر من داء وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد المتعددة لحبة البركة .

1- تقوية وتعزيز الجهاز المناعي:

حيث أن لزيت حبة البركة القدرة على تعزيز الجهاز المناعي الضعيف، مما يساعد الجسم على مكافحة العدوى والجراثيم التي تؤدي للحساسية.
لتعزيز الجهاز المناعي، ينصح بتناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في الصباح وفي المساء ونحن ننصح بها مع السلطات تضاف اليها كما يضاف زيت الزيتون.

حبة البركة وما لها من فوائد مذهلة للصحة
حبة البركة

2- مضادة للاكسدة ولتنقية الجسم من السموم:

ان زيت حبة البركة أساسي في تنقية الجسم من السموم، فهو يتمتع بالقدرة على تنقية الجهاز الهضمي من خلال عمله كمضاد للأكسدة.ولتنقية الجسم من السموم، ننصح بتناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في الصباح والمساء مع العسل المنزوع الرغوة أو بدونه.

3- زيت حبة البركة لعلاج السعال والربو والحمى المصاحبة له:

بما ان زيت حبة البركة يتميز بخواص مضادة للبكتيريا والالتهابات، لذلك يساعد على علاج بعض الأمراض مثل الربو، السعال والحمى.

ولعلاج الربو، ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة لكوب من الماء المغلي، مع استنشاق البخار الناتح لمرتين في اليوم على الأقل لكن ان زادت حدة الربو نتوقف مباشرة عن الاستنشاق.

زر الذهاب إلى الأعلى