أخبار الرياضةعاجل

حسن شحاتة يعلن اعتزاله تدريب كرة القدم 

حسن شحاتة يعلن اعتزاله تدريب كرة القدم 

حسن شحاتة يعلن اعتزاله تدريب كرة القدم 
حين شحاتة

كتب: ناجي عبد العزيز

أعلن حسن شحاتة نجم الزمالك الأسبق، اليوم الأحد اعتزاله تدريب كرة القدم بشكل نهائي مكتفيا بما قدمه للأندية والمنتخبات عبر تاريخه الطويل الحافل بالألقاب والأرقام القياسية.

وبعيدا عن مسيرة شحاتة كلاعب مع الزمالك والحافلة بالنجاحات سواء بحصده الدوري والكأس مع الفريق الأبيض، أو بتتويجه بألقاب فردية مثل هداف الدوري أعوام، 1976 / 1977 و1979 / 1980، فهناك مسيرة وتاريخ كبير للمعلم مع التدريب.

وسبق لشحاتة أن حصد لقب بطولة أفريقيا عام 2003 مع منتخب مصر للشباب.

كما حقق شحاتة رقما قياسيا بحصد بطولة الأمم الأفريقية مع المنتخب الأول لثلاث مرات متتالية في إنجاز تاريخي وذلك أعوام 2006 و2008 و2010.

كما شارك شحاتة مع المنتخب الوطني في كأس العالم للقارات 2009 ونجح في الحاق هزيمة تاريخية بالمنتخب الإيطالي بنتيجة 1-0 لمحمد حمص.

بينما لم يوفق شحاتة في قيادة المنتخب للتأهل لكأس العالم وهي من البطولات الكبرى التي استعصت على شحاتة أثناء قيادته الفراعنة، حيث لعب لقاء فيصل مع منتخب الجزائر في تصفيات مونديال 2010 في اللقاء الذي اقيم بالسودان وتأهلت الجزائر انذاك على حساب مصر.

كما حصد شحاتة مع المقاولون العرب لقبي كأس مصر والسوبر في إنجاز كبير.

ورفض شحاتة مؤخرا عروض من بعض المنتخبات العربية أبرزها ليبيا وسوريا، حيث فضل الاكتفاء بما قدمه في مسيرته وإعلان الاعتزال النهائي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى