عالم الفن

” حسن مصطفى “……ناظر مدرسة المشاغبين وكبير عائلة السكري

اقرأ في هذا المقال
  • حسن مصطفى فى ذكرى وفاته جريدة عالم النجوم تسلط الضوء على مشواره
  • وكان أخر الافلام التى شارك فيها فيلم جدو حبيبى و بنات العم عام 2012 .
  • من ذكريات الفنان حسن مصطفى
  • زيجات الفنان .
  • وفاة رمضان السكري.

حسن مصطفى فى ذكرى وفاته جريدة عالم النجوم تسلط الضوء على مشواره

" حسن مصطفى "
” حسن مصطفى “

حسن مصطفى إسماعيل ولد في 26 يونيو عام 1933 بالقاهرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957
التحق بفرقة إسماعيل ياسين، والفنانين المتحدين، ومسارح التليفزيون، وقدم العديد من المسرحيات، ومنها، «مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، الكدابين قوي، دو ري مي فاصوليا».

و فى السينما قدم ثنائيًا نجاحًا مع الفنان فؤاد المهندس، ومن أشهرها فيلم «أرض النفاق»، عام 1968، و فيلم «مطاردة غرامية».ومن أفلامه الزواج على الطريقة الحديثة و البوسطجى و عفريت مراتي- نص ساعة جواز- أضواء المدينة- يوميات نائب في الأرياف- فيفا زالاطا- مولد يا دنيا – أميرة حبى انا – غريب في بيتي .

وكان أخر الافلام التى شارك فيها فيلم جدو حبيبى و بنات العم عام 2012 .

شارك أيضًا في العديد من المسلسلات التليفزيونية، أبرزها، «أهلاً بالسكان، بكيزة وزغول، أنا وأنت وبابا في المشمش، رأفت الهجان، ترويض الشرسة، يوميات ونيس، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يتربى في عزو».

من ذكريات الفنان حسن مصطفى

كان الراحل يحب الاديب طه حسين، ومستمعًا جيدًا لـبرنامج «حديث الثلاثاء»، الذي كان يقدمه عميد الأدب العربي، وقابله وهو طفل، وأهداه كتاب «الأيام»، وقال له بعدما ألقى قصيدة: «أنت طالب مجد يا حسن».
جمعته علاقة صداقة قوية، بالفنان الراحل أحمد زكي، منذ اشتراكهما في مسرحية «مدرسة المشاغبين»، ويقول إنه كان دائمًا يشعر بأنه وحيد ويتيم، فكان يذهب للإقامة معه من أجل ألا يشعره بالوحدة، كما تنبأ لـه بمستقبل فني كبير .
قبل تقديم حسن مصطفى لمسرحية «العيال كبرت»، عرض سمير خفاجي فكرة المسرحية على عادل إمام، لكنه رفض وقال إنه يريد أن يقدم مسرحية خاصه له فنقل الموضوع إلى سعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي، وأقنعهم بتقديم عمل مجتمعين دون عادل إمام، ونجح العمل بشكل كبير.

زيجات الفنان .

تزوج في بداية حياته العملية من الفنانة بثينة حسن وأنجب منها ابنة واحدة، ثم انفصلا بعد خلافات بينهما، ليلتقي بعدها بالفنانة ميمي جمال خلال عملهما بمسارح التليفزيون وتزوجا في السادس والعشرين من يونيو 1966 تزامنًا مع عيد مولده وأنجب منها ابنتين توائم هم نورا ونجلاء .

وفاة رمضان السكري.

توفي عن عمر ناهز الـ 81 عامًا، يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو 2015 بعد صراع طويل مع المرض .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى